أسعار النفط تتجه إلى المنطقة الحمراء بعد اتفاق روسي سعودي

متابعة -  الإمارات نيوز:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما قالت مصادر إن روسيا والسعودية، أبرز منتجين للنفط في العالم، أبرمتا اتفاقًا خاصًا في شهر سبتمبر، لزيادة إنتاج الخام.

 

وبحلول الساعة 06:25 بتوقيت غرينتش، انخفضت عقود "برنت" بنسبة 0.4% إلى 85.99 دولار للبرميل، فيما تراجعت عقود خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بنسبة 0.4% أيضا إلى 76.12 دولار للبرميل، وفقا لمًا ذكرته "روسيا اليوم".

 

ويكون بذلك مزيج "برنت" انخفض من أعلى مستوى في أربعة أعوام، والذي بلغه أمس الأربعاء، في ظل توقعات بانخفاض معروض الخام في السوق قبل بدء تطبيق الشهر المقبل عقوبات أمريكية على صادرات النفط الإيرانية.

 

وذكرت وكالة "رويترز" أمس الأربعاء، أن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا الشهر الماضي لزيادة إنتاج النفط بهدف تهدئة الأسعار المرتفعة في الأسواق.

 

ويأتي التفاهم السعودي الروسي في وقت تتخوف فيه الأسواق من حدوث عجز في معروض النفط بسبب العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني، ويتوقع كثير من المحللين أن يؤدي ذلك لغياب إمدادات تقدر بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا عن السوق.

 

بدوره، قال وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك"، اليوم الخميس، إن موسكو أكدت التزامها بزيادة إنتاج النفط بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين منظمة "أوبك" وروسيا، وبما يتماشى مع اتفاق خفض الإنتاج "أوبك+".