اعلان بدء تشغيل مطار سفنكس الدولي منتصف شهر أكتوبر المقبل

 

قالت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للمطارات إن من المتوقع أن تبدأ مرحلة التشغيل الأولى بمطار سفنكس الدولى منتصف أكتوبر المقبل.

وأكدت المصادر أن الشركة المصرية للمطارات تسلمت المطار بالفعل وتقوم حاليًا بإدارته وتشغيله لحين الافتتاح الرسمى مشيرة إلى أن هناك شركتى طيران مصريتين تقدمتا بطلبين لتشغيل رحلات دولية من مطار سفنكس الدولى، كما أن شركة مصر للطيران تعتزم تشغيل رحلات داخلية من المطار.

وأفادت بأن المطار الجديد لديه إمكانات كبيرة ويساهم فى تخفيف الضغط على مطار القاهرة واستقبال رحلات "الشارتر" حيث يتكون من صالة رئيسية وبرج للمراقبة و42 مبنى خدميًا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمبانى 25 ألف و500 متر مربع.

وأوضحت المصادر أن المبنى الرئيسى لمطار سفنكس يتكون من صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية للجوازات ومنطقة جمارك وأمن موانئ كما يحتوى على 4 محطات كهرباء فرعية.

وذكرت المصادر أن الشركة الاستشارية المصرية هى من قامت بإنشاء المطار تحت إشراف القوات المسلحة مؤكدة وجود ممرين رئيسيين للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويستوعب 300 مسافر فى الساعة.

وعن التكلفة أكد المصادر أن مطار سفنكس غرب القاهرة وصلت تكلفته إلى 300 مليون جنيه والهدف منه تخفيف الضغط على مطار القاهرة بالإضافة إلى خدمة سياحة اليوم الواحد.

ويقع المطار بالقرب من المتحف الجديد ومنطقة الهرم ما يجعل له تأثير على الحركة السياحية وخدمة مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بالإضافة إلى 6 محافظات أخرى منها الفيوم وبنى سويف والمنيا.