مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تطلق برنامج "تاندم الإمارات"

قامت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بإطلاق برنامج "تاندم الإمارات"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الثقافة الأوروبية ومؤسسة "ميت أوست".


وقد تم تطوير البرنامج انسجامًا مع رؤية مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي والإسهام في ترسيخ الصناعات الثقافية والإبداعية في المنطقة وإطلاق حوار ثقافي حيث يقدم البرنامج خبرات تعليمية لمدراء الجهات الثقافية والفنانين والمبدعين بهدف ترسيخ بيئة إبداعية مستدامة.


وسيتم اختيار 16 شخصًا من مجتمع الثقافة والإبداع ومنحهم فرصة الانضمام إلى برنامج يمتد طوال عام كامل ويتضمن تنفيذ مشروعات مشتركة، وذلك وفق البرنامج الجديد.


وهذا البرنامج يُسهم في في تطوير علاقات تعاون ومشاريع عابرة للحدود فضلًا عن تقديم تمويل بقيمة 6500 درهم للأعمال الرائدة والناشئة لتطويرها بالتعاون مع أحد شركاء "تاندم".


وكانت المجموعة أعلنت عن فتح باب المشاركة في البرنامج حتى يوم 14 أكتوبر المقبل عبر الرابط الإلكتروني www.admaf-tandemalemarat.org .وسيتم الإعلان عن المشاركين الـ  16 الذين سيتم اختيارهم في شهر نوفمبر المقبل ودعوتهم إلى منتدى الشركاء في شهر ديسمبر ليتعرفوا على تفاصيل البرنامج.


وينطلق البرنامج المكثف - الذي يستمر لمدة عام كامل - شهر مارس من العام المقبل ويتيح للمشاركين فرصة العمل مع العديد من الشركاء والمشاريع لإبراز قدراتهم الإبداعية وتحفيز الصناعات الثقافية والإبداعية.


ويُذكر أن برنامج "تاندم" العالمي، قد انطلق في عام 2011 كبرنامج للتبادل الدولي مخصص لمدراء الجهات الثقافية ودعم علاقات التعاون طويلة الأجل والتطوير المعرفي وتوفير فرص التعارف مع أكثر من 250 من مديري الجهات والمؤسسات الثقافية في أكثر من 35 دولة.


ويوجد حاليًا خمس نسخ من برنامج "تاندم" عبر العالم تركز على مناطق جغرافية ومواضيع مختلفة، كما تعتبر النسخة الإماراتية "تاندم الإمارات" الأحدث على الإطلاق وتركز أعمالها وأنشطتها في دولة الإمارات.