"الفطيم" تساعد الصين في تطوير أكبر منتجع تزلج بالعالم

كشفت شركة "ماجد الفطيم" عن مشروعها الجديد المتمثل في مساعدتها لتطوير منتجع "وينتاستار شانغهاي"، والذي يعد أكبر منتزه للتزلج على الجليد في العالم بمدينة شانغهاي الصينية.
 

وأوضحت الشركة في بيان صحافي لها اليوم الأربعاء؛ أنه ستبلغ مساحة منتجع التزلج حوالي 90 ألف متر مربع، أي ثلاثة أضعاف حجم "سكي دبي"، الذي افتتح في العام 2005
.

وأشارت "الفطيم" إلى أن مجمع شانغهاي سيضم 3 منحدرات تزلج، لكل منها درجة صعوبة متفاوتة، كما أن واحدة منها ستتوافق مع "المعايير الأولمبية للتدريب"، ومن المخطط، أن يضم المنتجع 25 نشاطا ترفيهيا لغير المتزلجين.
 

ويعد المنتجع الصيني أول نشاط لـ" الفطيم" خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الخطوة التي قال عن أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لقسم المشاريع في شركة ماجد الفطيم: "نحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستمثل بداية لبصمة دولية واسعة، عندما يتعلق الأمر بمرافق التزلج الترفيهية في الأماكن المغلقة".
 

جدير بالذكر أن "سكي دبي" التابع لشركة "ماجد الفطيم"، وهو أول منتجع للتزلج من نوعه في الشرق الأوسط، إذ مُنح في العام 2017  لقب "أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم"، من قبل جوائز التزلج العالمية.