صرح زايد المؤسس ضمن قائمة أجمل 10 مبان فريدة في العالم

 

اختار موقع "هوتل أندريست دوت كوم" الذي تديره شركة "آيريس ميديا"، مبنى صرح زايد المؤسس "الثريا"، على كورنيش أبوظبي، واحدًا من أجمل 10 مبان هندسية فريدة في العالم، شيّدت خلال العقد الحالي.

وأفاد الموقع بأن صرح زايد المؤسس، الذي دشن في فبراير الماضي، يأتي ضمن قائمة المباني الهندسية الفريدة في العالم، والتي شيدت خلال الفترة من 2010 وحتى الآن، باعتباره عملًا فنيا مبتكرا ثلاثي الأبعاد، ويتميز بطابع ديناميكي، إذ يظهر ملامح المغفور له الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان"، من زوايا عدة، من حول الصرح، ومن نقاط المشاهدة المخصصة أيضًا.

ووصف الموقع الإعجاز الهندسي في المبنى: "خلال الليل، تتلألأ الأشكال الهندسية بشكل يحاكي نجوم السماء، التي لا تزال تشع نورًا من على بعد آلاف السنين الضوئية، وترشدنا إلى الطريق الصحيح".

وذكر أن صرح زايد المؤسس، يأتي ضمن قائمة هذه المباني العشرة المميزة عالميًا، التي شيدت خلال العقد الحالي، والتي تتضمن: برج خليفة في دبي الأول عالميا، وبرج طوكيو سكاي تري، برج غالاكسي في الصين، مبنى بليت سنتر في مدينة سياتل في الولايات المتحدة، حدائق خليج مارينا في سنغافورة، مبنى الكريستال في لندن، متحف بروت في دالاس بالولايات المتحدة الأميركية، الأبراج العالمية الثلاثة في كندا والتي تعرف باسم "مارلين مونرو"، مبني دبي أوبرا.

تجدر الإشارة إلى أن مبنى "صرح زايد المؤسس" يمتد على مساحة 3.3 هكتارات من المساحات الخضراء المفتوحة، ويتميز بتقديم تجربة الوسائط المتعددة، التي تلقي الضوء على حياة المغفور له، وإرثه وقيمه، فضلًا عن جولات مجانية مع اختصاصيي جولات ثقافية إماراتيين، باللغة العربية أو الإنجليزية، لتتيح لهم التعرف بشكل أكبر إلى شخصية الشيخ "زايد".