ترامب يسخر من أوباما بعبارة مدهشة!

متابعة -  الإمارات نيوز:

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" أن النوم داهمه أثناء استماعه لانتقاد سلفه الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" له.

وقال "ترامب"، في خطاب ألقاه أمام أنصاره في مدينة فارغو بولاية داكوتا الشمالية: "ألقى الرئيس السابق أوباما كلمة اليوم، وبدأت مشاهدتها حقا، لكن النوم داهمني لسوء الحظ".

وألقى الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، أمس الجمعة، كلمة، في مسيرة ما قبل الانتخابات التكميلية للكونغرس في ولاية ألينوي الأمريكية، انتقد فيها بشدة سياسة الرئيس "ترامب".

 وقال إن "ترامب" يستخدم مخاوف وغضب الأمريكيين لصالحه، الأمر الذي يؤدي إلى بث الفرقة في المجتمع، وندد بصمت الجمهوريين إزاء تصرفاته، متسائلا: "ماذا حدث للحزب الجمهوري؟".

وأضاف: "إنهم لا يقدمون خدمة لأحد عندما يدعمون بقوة 90% من الأمور المجنونة التي تأتي من هذا البيت الأبيض، ويكتفون بالقول (لا تقلقوا سنعمل على تجنب الـ10% الباقية)".

وانتقد "أوباما" المقولة التي تعتبر أن "كل شيء يجري على ما يرام ما دام هناك في قلب البيت الأبيض من لا يتبعون أوامر الرئيس"، مضيفا: "ليس هكذا يجب أن تعمل ديمقراطيتنا".

كما انتقد الإدارة الأمريكية الحالية، وقال إنها "تعمل على إضعاف التحالفات التقليدية للولايات المتحدة وتتقرب من روسيا"، وندد بانتقادات "ترامب" لعمل القضاء وتهجمه على الصحافة.

وأردف: "أمام هذا الوضع السياسي السوداوي، أرى نوعا من الوعي لدى المواطنين عبر البلاد"، موجها نداء حارا إلى كل الديمقراطيين للتوجه إلى صناديق الاقتراع خلال الانتخابات التشريعية المقبلة في نوفمبر القادم.

وتجري الانتخابات المقبلة في السادس من شهر نوفمبر، لتجديد كامل أعضاء مجلس النواب الـ435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ والحكام في 36 ولاية.