أبوظبي تطبق المخالفات على 26 ألف موقف اعتبارا من السبت

متابعة -  الإمارات نيوز:

تبدأ دائرة النقل، السبت المقبل، في تحرير المخالفات على 26 ألف موقف جديد، بعد تطبيق نظام مواقف على جميع مناطق جزيرة أبوظبي 18 أغسطس الماضي، والانتهاء من فترة التوعية التي حددت بـ3 أسابيع.

وأشارت إلى أن المواقف الجديدة التي تشمل التطبيق تزيد على 26 ألف موقف موزعة على 42 قطاعا، وتشمل كافة قطاعات أبوظبي ما عدا منطقة السفارات، موضحة أنه لا يوجد خطط نحو التوسع في تطبيق نظام مواقف خارج جزيرة أبوظبي.

وأوضحت، وفقا لصحيفة "البيان"، أنه سيتم إعادة توزيع مراقبي مواقف على جزيرة أبوظبي، إضافة إلى أن مواقف تعتزم تطبيق تكنولوجيا جديدة لرصد المخالفات، سيعلن عنها قريبا، مبينة أن عدد المواقف الحالية في أماكن التطبيق تصل إلى ضعف عدد السكان الموثقين عقودهم الإيجارية.

وكشفت الدائرة أن مواقف ستمنح العائلات الكبيرة من المقيمين في الأحياء والفلل ترخيصا ثالثا بعد تقديمها لطلب خاص، تقرر فيه لجنة مختصة بالإيجاب أو الرفض، مشيرة إلى إمكانية التصريح الرابع مستقبلا حسب الإمكانيات.

ونوهت إلى أنه على الموظفين العاملين في جزيرة أبوظبي استخراج تصاريح مختلفة عن تصاريح السكن، ويكون رسومها 1200 درهم للتصريح، وعلى جهات العمل تحملها.

وأكدت أن زائري سكان الفلل يستطيعون الاستفادة مجانا من مواقف الفلل من الـ8 صباحا وحتى الـ12 مساء، مشيرة إلى أن سكان الفلل يستطيعون التسجيل لزائريهم في نظام مواقف بالاتصال أو بإرسال رسالة نصية للنظام لمدة 8 ساعات.