السبت المقبل.. بعثة الحج الإماراتية الرسمية تصل الأراضي المقدسة

 

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، أن البعثة الرسمية للحج ستغادر أراضي الإمارات ظهر السبت القادم، والموافق 11 أغسطس 2018، من مطار أبوظبي الدولي، لتتجه إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وستستقبل البعثة التحضيرية التي وصبت إلى الأراضي المقدسة يوم السبت الماضي، حجاج الدولة، والذين سيصلون إلى الأراضي السعودية عبر مطاري الملك عبد العزيز في جدة،  ومطار المدينة المنورة.

وتساعد البعثة التحضيرية حجاج دولة الإمارات في تسهيل إجراءات دخولهم إلى الأراضي المقدسة، والاطمئنان على وصولهم إلى مقرات سكناهم المجهزة مسبقا.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف  يوم أمس، أن طلائع حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة سيغادرون الدولة اليوم الخميس، متوجهين إلى المملكة العربية السعودية للحج.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس البعثة الرسمية للحج، الدكتور مطر الكعبي، وجود تنسيق بين مطارات الدولة وهيئة الطيران المدني السعودية لتسهيل إجراءات مغادرة الحجاج.

وأوضح أنه من التسهيلات المقدمة للحجاج إصدار التصاريح الإلكترونية، وتقديم نشرات توعية مرئية وصوتية ومكتوبة، إضافة إلى تواجد فرق إدارية في المطارات للرد على الاستفسارات الشرعية.