إقامة دبي تسقط عشرات ملايين الدراهم عن المخالفين

 

 

قال مساعد المدير العام لمتابعة المخالفين والأجانب في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، العميد خلف أحمد الغيث، إن إقامة دبي أسقطت عشرات ملايين الدراهم عن المخالفين، حيث بلغ عدد المخالفين الذين استفادوا من مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك" 10 آلاف و797 شخصا، من جنسيات مختلفة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر الحملة بمنطقة العوير، أنه تم إنهاء إجراءات 3422 تأشيرة، و2107 كفالة جديدة بكفيل جديد، و5500 معامله في مراكز آمر.

وتابع أن المخالفين الذين وجدوا فرصة عمل في الدولة يمكنهم تعديل وضعهم برسوم قدرها 500 درهم، ولا يشترط ذلك موافقة الكفيل السابق، بينما ستطبق رسوم 220 درهما على  الراغبين في مغادرة الدولة، على أن يقوموا بالمغادرة خلال 21 يوما، وفي حال عدم المغادرة لن يستفيدوا من امتيازات المهلة.

وطالب جميع المخالفين بإكمال إجراءات تعديل وضعهم، ومن قام بالإلغاء بسرعة  وأن اكمال الإجراءات خلال 21 يوما، موضحا أن سرعة تعديل أوضاع المخالفين تعتمد على اكتمال وثائقهم والتوجه على الفور إلى الجهات المختصة والبدء بإجراءات المغادرة دون الارتكان حتى اللحظات الأخيرة من المهلة.

وشدد على ضرورة استفادة جميع المخالفين في الامارة من المهلة والتي تعد فرصة ذهبية أمامهم لمغادرة الدولة وإعفائهم من أية غرامات مالية، إضافة إلى توفير السبل الكفيلة بتيسير إجراءاتهم بسهولة.