ثعرة في واتساب تتيح للقراصنة تعديل رسائلك


أعلنت شركة شيكبوينت المختصة في الأمن الرقمي، اكتشاف ثغرة في تطبيق واتساب، يمكن من خلالها تعديل الرسائل، التي يبعثها المستخدمون،وذلك سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو الجماعية.

وبحسب ما نشرته صحيفة نيوز ويك، فإن القراصنة الإلكترونيين يمكنهم إحداث ثلاث تغييرات مختلفة في حال اكتشافهم تلك الثغرة، الأمر الذي سيسبب إرباك الكثير من المستخدمين.

ويتمثل الخطر الأول من اكتشاف تلك الثغرة في السماح بإدخال تعديلات على الرسائل التي تم إرسالها في مجموعات واتساب، بينما يتمثل الخطر الثاني في قيام المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما باسم أحد الأعضاء.

بينما يتمثل الخطر الثالث في محاولة القراصنة بعث رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق واتساب، وإيهامه بتلقي رسالة جماعية.

وأثارت تلك الثغرة مخاوف كبيرة لدى خبراء التقنية حيث أن قدرة القراصنة على إجراء تعديل للرسائل سيتسبب في تداول أخبار ومعلومات خاطئة قد يكون لها تبعات خطيرة.

وقال المتحدث باسم "واتسآب"، كارل ووغ، إن الشركة تحققت من المعلومات التي نشرت حول وجود مشكلة خطيرة في التطبيق قد تؤثر على بعث الرسائل، ولم تجد أي خلل في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما فقط من يطلعان على الرسالة.