موانئ دبي تستحوذ بالكامل على "يونيفيدر غروب" الدنماركية

متابعة -  الإمارات نيوز:

أعلنت "موانئ دبي العالمية"، اليوم الثلاثاء، عن استحواذها على شركة "يونيفيدر غروب" الدنماركية، أكبر شبكة لوجستية لتشغيل سفن شحن الحاويات المتوسطة وسفن النقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا.

وتبلغ قيمة الصفقة 660 مليون يورو، وسيتم تمويلها من الموارد المالية المتوفرة في ميزانية الشركة، من المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الرابع من 2018، وأن تعود عملية الاستحواذ بإيرادات تراكمية في السنة المالية الأولى عقب إتمامها.

وسيساهم الاستحواذ  في تعزيز حضور "موانئ دبي العالمية" في سلسلة التوريد العالمية، وتوسيع نطاق عروضها وخدماتها المقدمة إلى شركات الشحن ومالكي البضائع، بالإضافة إلى زيادة كفاءة وتنافسية سلسلة التوريد العالمية، وسيؤدي تكامل عمليات "يونيفيدر" الحالية مع الأعمال للمجموعة القائمة، إلى تعزيز فرص النمو.

وتعمل المجموعة، التي تتخذ "يونيفيدر" من آرهوس في الدانمارك مقرا لها، بموجب نموذج الأعمال قليل الأصول، وقد سجلت إيرادات وأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب بلغت 510 مليون يورو في عام 2017.

وتعد "يونيفيدر" التي تأسست عام 1977، شركة خدمات لوجستية متكاملة تملك أكبر شبكة متنامية لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في منطقة شمال أوروبا، وتتمتع بربط بحوالي 100 ميناء، وفقا لصحيفة "البيان".

وتوفر الشركة حلول نقل فعالة ومستدامة لشركات شحن الحاويات العالمية بين الموانئ الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى خدمات النقل البحري الساحلي قصير المدى لمالكي البضائع، وتتميز الشركة بأنها مدرة للأموال وتعمل بموجب قاعدة تكلفة مرنة.