بالصور.. استمتع بزيارة إلى سانت هيلينا منفى الإمبراطور نابليون

تعد جزيرة سانت هيلينا التي تقع على بعد 4000 كيلو متر شرق ريو دي جانيرو، واحدة من الجزر الأكثر عزلة في العالم، حيث تعد الوجهة المثالية لمحبي الخصوصية والاستجمام.

يمكنك الوصول إليها عبر رحلة جوية تستغرق 6 ساعات من جوهانسبرغ، وذلك بعدما كان السبيل الوحيد للوصول إليها سفينة رويال ميل الإنجليزية التي كانت تنطلق من كيب تاون كل ثلاثة أسابيع، وتصل إليها بعد خمسة أيام ونصف.

كانت الجزيرة منفى نابليون بونابرت حيث كان من المستحيل الهروب منها، وهي واحدة من سلسلة الممتلكات البريطانية النائية والمنتشرة عبر البحار المعادية الواقعة بين أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

ونستعرض سويا أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها بها وأفضل التجارب السياحية التي عليك ألا تفوتها عندما تكون هناك

1- الغوص في منطقة محمية بحرية

تتميز المياه في الجزيرة بصفائها، الأمر الذي سيجعلك تستمتع بتجربة الغوص بها، وبالتحديد بين عجائب مياه جنوب المحيط الأطلنطي، حيث ستستمتع لمشاهدة أنواع عدة من الأسماك الفريدة، وحطام السفن القديمة التي تعج بالحياة البحرية المتنوعة، وقد تم عام 2016 تعيين منطقة بحرية مساحتها 200 ميل بحري في البحار حول تلك الجزيرة كمنطقة محمية بحرية.

2- مدينة جيمستاون

تعتبر جيمستاون عاصمة جزيرة سانت هيلينا، وتمتاز تلك المدينة بسحر وجاذبية خاصة، حيث تقع بين واد شديد الانحدار ضيق ويطل على المحيط الأطلسي، تضم العديد من المواقع التاريخية، ومنها المتحف التاريخي الذي يعرض الكثير من المقتنيات الخاصة بالجزيرة.

3- الصعود إلى قمة ديانا

تعتبر قمة ديانا أعلى نقطة في الجزيرة، حيث تقع على ارتفاع على 820 مترا، ويستمتع زائريها بإطلالة خلابة على المناطق الخضراء والمحيط الأطلسي من بعيد.

4- زيارة منزل نابليون

نفي نابليون بونابرت في الجزيرة عندما خسر معركة واترلو في عام 1815، ويمكنك خلال زيارتك لها زيارة منزله التاريخي.