دبي تستعد لمنافسة شرسة بين أقوى 15 رجلا في العالم

 

يتنافس أقوى 15 رجلا في العالم يوم السادس والعشرين من أكتوبر المقبل في فندق باب الشمس بمحمية المرموم، وذلك في أول بطولة ألتيميت سترونغ مان، في الشرق الأوسط، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي.

وأعلن المنظمون عن البطولة خلال مؤتمر صحفي عقِد في مقر مجلس دبي الرياضي، وحضره كلا من أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب،  والمؤسس لسباقات أقوى رجل بالعالم مارك بويد المالك، و المدير التجاري للقطاع في ميدان للفنادق والضيافة ماركو دويفس، و السفير العالمي لبطولة "ألتيميت سترونغ مان" وبطل العالم في سباق سترونغ مان عام 2017 إيدي هول.

كما حضره أيضا عددا من أبطال العالم في مسابقات سترونغ مان مثل البولندي ماتيوس كيليسكوفسكي، والجورجي كونستانتين جاناشيا، وأيرون بيبي من بوركينا فاسو، وتيري هولاندس من المملكة المتحدة، إضافة إلى البولندي ماتيوز كيليسكوفسكي.

وأعرب أمين عام مجلس دبي الرياضي، عن سعادته بدعم هذه البطولة، والتي ستكون إضافة مميزة إلى أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي تستضيفها دبي، والتي تزيد على 400 فعالية في العام.

وأضاف أن هذه البطولة ستساعد على تعزيز التنوع الذي يحرص مجلس دبي الرياضي على تحقيقه، لتوفير فرصة متابعة البطولات الرياضية المختلفة لعشاق الرياضة ولجمهور أكثر من 200 جنسية يعيشون في دبي.

وأعرب مؤسس ومالك مسابقة أقوى رجل في العالم، مارك بويد، عن سعادته وشكره لمجلس دبي الرياضي ومجموعة ميدان لدعمهما الكبير لتنظيم الحدث، موضحا أنه سيتم خلال شهر ديسمبر المقبل إقامة فعاليات محلية بين الإماراتيين لإعداد متنافسين إماراتيين للمشاركة في بطولة العالم في العام المقبل.

 وتابع أن الرياضيون المحترفون في مسابقة أقوى رجل، والحاصلين على ألقاب عالمية ويحملون أرقاما قياسية يسرهم أن يكونوا جزءا من كتابة تاريخ هذه الرياضة، كما أن معظمهم لم يقم بزيارة دبي من قبل مما زاد من إثارة الحدث.

وقال المدير التجاري للقطاع في ميدان للفنادق والضيافة، ماركو دويفس، إن استضافة فعالية أقوى رجل في العالم للمرة الأولى في دبي ضمن ميدان باب الشمس يعد إنجازا عظيما يفخر به منتجع باب الشمس الصحراوي.

يشار إلى أن منافسات البطولة ستقام في فندق باب الشمس بمحمية المرموم في 26 أكتوبر المقبل، من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة الثالثة صباحا، بمشاركة 15 رجلا سيقومون بمسابقات جر الشاحنات وجر المركبة بوضعية الأيدي المتشابكة والرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة، إضافة إلى مجموعة من الضغوطات ويوك ووك وأحجار أطلس.