قيمة مشروعات الضيافة في دبي ترتفع إلى 43 مليار دولار

متابعة -  مظفر إسماعيل:

ارتفعت القيمة الإجمالية لمشروعات الضيافة في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى 43 مليار دولار، بزيادة بلغت 6.1% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت شركة "بي إن سي نتورك" المتخصصة في أبحاث ودراسات الإنشاءات في تقرير لها صدر أمس، أن حركة الإنشاءات في قطاع الضيافة بدبي حاليا تمضي بأقصى طاقتها، حيث بلغ عدد المشروعات العاملة في هذا القطاع 356 مشروعا، منها 17 مشروعا جديدا أضيفت إلى محفظة دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، وتجاوزت قيمتها الإجمالية 860 مليون دولار.

وذكر التقرير أن هناك 25 مشروعا جديدا في قطاع الضيافة بدبي بقيمة إجمالية تبلغ 2.2 مليار دولار في مرحلة طرح المناقصات حاليا، ومن المنتظر إرساء عقود إنشائها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت الشركة قد أصدرت أمس تقريرا عن صناعة الضيافة في دبي قبيل تنظيم معرض "الخمسة الكبار"، والذي يعد أكبر فعالية لصناعة الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "البيان" عن "جوسين هيجمانز"، مديرة المحافظ في المعرض، قولها: "أثبت معرض إكسبو دبي 2020 أنه محرك شديد الأهمية لقطاعي الضيافة والإنشاءات في الإمارة"، مضيفة: "دبي تطور بنيتها التحتية في قطاع الضيافة من منطلق رؤية تهدف لأن تصبح عاصمة السياحة في العالم".