بالصور.. أماكن لا يفوتك زيارتها في سان تروبيه

 

 

تعتبر مدينة سان تروبيه من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح في فرنسا، حيث تتمتع بطقس مشمس، وشواطئ خلابة، ولعل هذا ما جعلها من أكثر الأماكن شعبية بين المشاهير، ونستعرض سويا أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في تلك المدينة التي كانت في الماضي مجرد قرية صيد متواضعة.

1-   الميناء القديم:

يجذب هذا الميناء الزوار بمشاهد زوارق الصيد الصغيرة واليخوت العصرية الفاخرة المصطفة به، والمنازل الملونة المحيطة به، والمقاهي المزدحمة المطلة على البحر، ومن الأماكن القريبة منه والتي عليك ألا تفوت زيارتها ساحة الأعشاب، وسوق السمك.

2-   متحف الفراشات:

يتيح هذا المتحف لزائريه الاستمتاع بمجموعة واسعة من الفراشات المنقرضة والنادرة، ومجموعة أخرى تعرف بأجمل الفراشات في العالم، من الأمازون وجزر سليمان.

3-  المدينة القديمة:

تقع على حدود الميناء القديم، وتعتبر المركز التاريخي لقرية صيد الأسماك، تحتوي على مجموعة من الشوارع والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى، والتي تضم عددا كبيرا من المحلات والمقاهي والمطاعم، ومن اشهر معالم السياحة بها كنيسة سيدة العذراء، والتي تتميز ببرج جرس على الطراز الباروكي الإيطالي، وتتزين من الداخل بمنحوتات خشبية وتمثال للقديس تروبيه، وهناك أيضا كنيسة نوتردام دي لا أسبومسيون، ودار البلدية، وقصر بيلي بيير أندريه دي سوفرين.  

4-  الشواطئ:

من أشهر شواطئ سان تروبية  شاطئ Tropezien وشاطئ Pampelon، ويمكنك خلالهما ممارسة لكوب الأمواج، والإبحار، والتجديف، وركوب الزوارق السريعة، والدراجات النفاثة، والتزلج على الماء، والغوص.