بالصور.. أفضل الحدائق المائية في العالم.. منهم اثنتان عربيتان

 

ينتظر الكثير من الأشخاص فصل الصيف وذلك للاستمتاع بالشواطئ والأنشطة المتعلقة بهذا الفصل لقضاء وقت ممتع بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية، والهروب من ارتفاع درجة الحرارة، وتعد المنتزهات المائية إحدى الخيارات المثالية للكبار والصغار لأن لها العديد من المميزات والذهاب إليها يضيف المرح والبهجة.. ولذا نستعرض سويا أجمل 10 منتزهات مائية، نشرتها صحيفة ميرور البريطانية.

1- سيام بارك في تينيريفي
تعتبر واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في تينيرفي، في توفر مجموعة كبيرة من الألعاب المائية، كما يوجد بها مناطق جذب للسباقات، والعديد من حمامات السباحة.

2-  حديقة واتربوم في إندونيسيا

تحتوي على مجموعة من حمامات السباحة الهادئة، كما يوجد بها نهر تحيط به النباتات الاستوائية الرائعة.

3-  بيتش بارك في البرازيل

تقع على مقربة من شاطئ بورتو داس دوناس في اكيراز، تكثر بها الفعاليات الرياضية، وحمامات الجاكوزي، إضافة إلى الزلاجات المائية، وحمامات السباحة.

4- حديقة ثيرماس دوس لارانجيس في البرازيل

تعتبر فرصة مثالية للعائلات للاستمتاع لقضاء وقت مميز، وذلك بكثرة البرك بها، كما تضم آلات الأمواج وحمامات السباحة، والشلالات.

5- حديقة تايفون لاجون المائية في ديزني

تضم حمامات سباحة وشلالات، ويمكن لزائريها الاستمتاع بركوب الأمواج.

6- أكوابارك إسترالانديا في كرواتيا

تقع في نوفيغراد، تضم بركة سباحة كبيرة، وأحواض سباحة مخصصة للأطفال، إضافة إلى مسابح الأمواج لجميع أفراد العائلة، وحمامات للباحثين عن الاسترخاء، ويمكن خلالها الاستمتاع بركوب القوارب والتجديف، كما تضم منحدرات مائية، والكثير من الألعاب الرائعة.

7- وايلد وادي للألعاب المائية في دبي

تزخر وايلد وادي بأكثر من 30 خيارا من النشاطات المائية لتناسب مجموعة واسعة من الأعمار، وكلها مستوحاة من قصص جحا، الشخصية الشهيرة في الفلكلور العربي.

8-  مكادي ووتر وورلد في مصر

تقع في مدينة الغردقة المصرية، وهي أكبر حديقة مائية في مصر، وتضم الكثير من الألعاب المائية وحمامات السباحة والمنزلقات المائية.

9- إيكو باركي أرايال داجودا في البرازيل

يتميز بموقعه على واجهة بحرية واسعة، يمكن للسائح خلال زيارته له أن يستقل قوارب الكاياك ويبحر بها في البحر، كما يمكنه ممارسة العديد من الرياضات مثل الكرة الطائرة على الملاعب الرملية، كما ويوجد به أيضا زلاقات مائية، ومسابح الأمواج، ومجرى مائي مميز.

10- منتجع ويت سايد واتر بارك في أستراليا

يقع في خليج هيرفي، يضم العديد من المسابح، والكثير من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار.