بالصور.. أماكن لا تفوت زيارتها في جزيرة هيدرا اليونانية

تشتهر جزيرة هيدرا الواقعة في خليج سارونيك باليونان، بروعة معالمها السياحية المتنوعة كالقصور والمتاحف، وتعد خيارا ممتازا لقضاء عطلة صيفية مريحة تجمع بين مشاهدة المعالم السياحية والطبيعية، كما تضم عدد كبير من المطاعم والفنادق الراقية.

ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من أثينا، والتي تغادر من ميناء بيريوس كل ساعة، ونستعرض سويا أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها بها.

1- هيدرا تاون

تمتاز بروعة معمارها الهندسي وقصورها التاريخية الرائعة ومبانيها الجميلة المزينة بالزهور، وسيمكنك بها التسوق وتناول الطعام والتنزه والسير على الأقدام بين الفيلات الأنيقة ونمط الحياة اليوناني المذهل.

2- كنيسة السيدة العذراء

تعد واحدة من أجمل المعالم الدينية في الجزيرة، تقع على مقربة من الساحل ما بين التضاريس الصخرية الخلابة، يقصدها جميع ضيوف الجزيرة نظرا لقربها من شاطئ هيدرا الأكثر شعبية.

3- المتحف البيزنطي

وإن كنت من محبي الرحلات الاستكشافية، فيمكنك زيارة المتحف البيزنطي ورؤية الاكتشافات الأثرية الموجودة به والتي لا تقدر بثمن، اكتشفها علماء الجزيرة التي تعد بأكملها محمية طبيعية مذهلة.

4- كاميني تاون

تتميز بألوانها النابضة بالحياة، ويوجد بها ميناء صغير لصيد الأسماك، يمكن الوصول إليها من خلال رحلة قصيرة من مدينة هيدرا، يمكنك خلال زيارتك لها الاستمتاع بروعة الحياة اليونانية الأصيلة، وتناول الطعام في أجمل المطاعم التقليدية ذات الإطلالة الخلابة.

5- شاطىء Spilia

يعد الشاطئ الأشهر والأكثر روعة، يقع على مسافة قصيرة من منطقة الميناء بالعاصمة، يتيح لزائريه السباحة والاسترخاء والغوص، ولكن إذا كنت مسافرا برفقة أطفالك لا يفضل أن تذهب بهم إلى هذا الشاطئ لعمق المياه به، ويمكنك استبداله بشاطئ  Hydronetta الذي يمتاز بالمياه الضحلة.