هكذا يمكنك الاهتمام بملابسك الصيفية خلال الرحلات

ينطلق الكثير من الأشخاص إلى الرحلات الشاطئية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وفي الوقت الذي يستمتعون فيه بنزهتهم يجدون بعض البقع في ملابسهم الخاصة بالسباحة أو مناشف الاستحمام أو حتى مفارش الرحلات الأمر الذي قد يصيبهم بالغضب، ولذا نستعرض سويا بعض الإرشادات التي يمكنكم اتباعها لتنظيف ملابسكم الصيفية.

1- ملابس السباحة

يجب غسلها في درجة حرارة 30 درجة مئوية في دروة غسيل خفيفة، كما يمكنكم غسلها يدويا بواسطة منظف معتدل وخاصة إذا كانت موديلاتها مزينة بالخرز والترتر.

وحذر الخبراء من منعم الملابس والذي يؤثر بالسلب على متانة النسيج، مؤكدين ضرورة شطف الملابس بماء صاف بعد الاستحمام مباشرة، وعدم نشرها تحت أشعة الشمس أو وضعها في المجفف.

2- مناشف الاستحمام

 ينصح الخبراء بتنظيفها في درجة حرارة 40 مئوية، بالمنظف الشامل أو العام، أو غسلها في درجة حرارة 60 مئوية مع استعمال منظف الملابس الملونة.

3- حقائب الظهر

 يمكنك غسلها في الغسالة الأوتوماتيكية في دورة غسيل خفيفة، ولكن يجب أولا قراءة تعليمات غسلها حيث تنصح بعض الشركات بعدم غسل حقيبة الظهر في الغسالة، كما يمكن تنظيفها بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء والمنظف العام، أو تنظيفها في حوض به ماء فاتر ومنظف معتدل.

4- مفارش الرحلات

 ينصح الخبراء بضرورة التخلص من بقع الفاكهة والآيس كريم على الفور عن طريق الماء، ثم النقر عليها لتجفيفها، حيث ستختفي البقع تماما عند غسلها بعد ذلك في الغسالة الأوتوماتيكية، وإن لم تختفي فيمكنك استعمال مزيل البقع مع ماء الأوكسجين.

5- الأحذية القماشية

 يمكن تنظيف الأحذية القماشية والأحذية الرياضية في الغسالة الأوتوماتيكية، ولكن احذري درجة الحرارة العالية حتى لا تنفك المادة اللاصقة في باطن الحذاء، وتتشرب الأحذية الرياضية الماء، مما يؤثر على كفاءة وجودة الأحذية.

وإذا كانت الأحذية متسخة بشدة يمكنك ضبط برنامج الغسل على درجة 40 مئوية، ولا تنس إزالة الأجزاء السائبة من الأربطة والنعل قبل وضع الأحذية في الغسالة، ويمكنك الحفاظ على الأحذية أثناء غسلها بوضعها في كيس وسادة قديم قبل غسلها.

6- بقع مزيل العرق

 تظهر بقع مزيل العرق على الملابس في شكل آثار باللون الأصفر المائل للبني، ويمكنك التخلص منها عن طريق مسحوق زيادة قوة الغسل، أو باستخدام المزيل الخاص للتخلص من بقع مزيلات العرق، أو إضافة محلول حامض الستريك إلى دورة الغسل.