لجولة سياحية بأقل التكاليف.. إليك هذه الوجهات

من منا لا يحلم بالسفر للخارج وقضاء إجازة بعيدة وهادئة، ولكن المبلغ الخيالي الذي سيتكفله من أجل قضاء أسبوع أو أسبوعين يجعله يعيد تفكيره، وخاصة إذا كان من أصحاب الدخول البسيطة.

ولذا نعرض لك هذه الوجهات غير المكلفة ورخيصة الثمن التي يمكنكم الاستمتاع بها دون تحميل أنفسكم عبء تكلفتها، والتي نشرتها مجلة "فوربس" الأميركية.

1-   لشبونة عاصمة البرتغال

يوجد بها الكثير من المواقع التاريخية والمتاحف، كما تضم الكثير من الانشطة الفنية، والمقاهي والمطاعم، إضافة إلى غرفها الفندقية الرخيصة، حيث لا يزيد متوسط سعر الغرفة الفندقية عن 30 دولار.

2- بورتو البرتغالية

ثاني أكبر مدن البرتغال، وهي وجهة سياحية جذابة واقتصادية في أوروبا، تضم مركزاً تاريخياً مصنفاً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومن أشهر معالمها كنيسة ساو فرانسيسكو التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

3- شمال فيتنام

تمثل مناطق شمال Hanoi الفيتنامية وجهة مميزة بغناها الثقافي، تضم الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة كالجبال التي تتوسطها حقول الأرز، تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق الموجودة بها بين 10 و 15 دولارا لليلة الواحدة، ولا يتعدى سعر الوجبة دولارين.

4- بيشكيك في قرغيزستان

 

تشكل الجبال 93% منها، يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء والمتنزهات والحدائق، إضافة إلى الأبنية والآثار التي يعود تاريخها إلى الحقبة السوفيتية، كما يوجد بها الكثير من المؤسسات الثقافية ومنها المتحف التاريخي الوطني وساحة ألا تو، ومن أبرز مناطقها سوق دوردوي والذي يعد بازار للكثير من البضائع.

5-  سول عاصمة كوريا الجنوبية

تعتبر أهم الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية، تضم عدد كبير من القصور والمتاحف والمنتزهات والأماكن الترفيهية ومراكز التسوق العصرية، من أشهر معالمها ملاهي عالم لوت، وبرج إن سول، ومنتزه سول الكبير، وقصر جيونج بوك.

6-  قرية Burleigh في استراليا

تضم قرية Burleigh الساحلية أفضل ما في أستراليا، فبها الشواطئ الخلابة، والمحميات الطبيعية، والكثير من الخيارات الترفيهية التي لن تكلفك الكثير.

7- بوخاريست في رومانيا

تضم العديد من المعالم الهندسية التي تعود إلى قرون عديدة، كما تضم الكثير من المطاعم والكافيهات، ومن أشهر معالمها السياحية قصر فيكتوريا والمسرح الروماني، ومتحف الفن.

8-  Cape Point الجنوب إفريقية

تعرف في البلاد العربية بـ رأس الرجاء الصالح، يمكن الوصول إليها من كيب تاون الشهيرة، من خلال رحلة سياحية ليوم كامل لا تتعدى تكلفتها 35 دولارا، ومن أبرز معالمه السياحية جزيرة روبن وجبل الطاولة، وحدائق كيرستنبوش الوطنية النباتية.

9- Crete  اليونانية

تعد أكبر جزيرة يونانية تضم عدد كبير من المنتجعات والمطاعم، ومن أشهر مناطقها السياحية مدينة ريثمنون القديمة، وشواطئ نيكولاس، ومدينة أغيوس نيكولاوس، واكواريوم كريت.

10- Palawan في الفلبين

تشتهر بمياهها الزمردية المتلألئة والخلجان الرملية البيضاء المنعزلة، كما تضم أفضل مواقع الغوص في الفلبين، ومن أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها بها جزيرة كورون، وخليج هوندا، ومتنزه توباتاها المرجاني البحري.