دبي تستضيف أول قمة عالمية للاستثمار في قطاع الطيران

متابعة -  مظفر إسماعيل

تستعد دبي، لاستضافة أول قمة عالمية للاستثمار في قطاع الطيران، يوم 28 يناير لعام 2019، ويشارك فيها أكثر من 500 شركة عالمية، مختصة بتمويل قطاع الطيران.

من جانبه، أكد سيف محمد السويدي، مدير الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أهمية استضافة القمة في الإمارات، التي تعد أكبر المستثمرين في النقل الجوي وصناعة الطيران المدني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفًا أن 40% من قطاع الطيران العربي يتمركز بها.

وأضاف "السويدي" في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: "تستثمر الإمارات نحو 85 مليار درهم في تطوير وتوسعة مطاراتها، لرفع قدرتها الاستيعابية لأكثر من 300 مليون مسافر سنويًا، حيث تمتلك الدولة 14 مطار ومدرج لهبوط الطائرات".

وأوضح، وفقًا لـ"العين الإخبارية"، أن القمة تأتي في وقت يشهد فيه القطاع نموًا عالميًا وإقليميًا، حيث من المتوقع أن تضم الناقلات العالمية 11500 طائرة جديدة عام 2028، ليصل عدد الطائرات العاملة إلى 380 ألف طائرة.

وتابع: "توفر هذه القمة فرصًا لعدة قطاعات مرتبطة بصناعة الطيران، بدءًا من تبادل الخبرات، وصولًا إلى إبرام صفقات التمويل، حيث ستشارك الوفود من 40 دولة، والتي تضم ممثلين من 20 شركة طيران، وما يزيد على 300 من كبار المستثمرين.