السبت المقبل.. طرق دبي تفتتح مشروع تطوير شارع العوير

متابعة -  مظفر إسماعيل

أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع العوير ومداخل المدينة العالمية، السبت المقبل.

ويتم تنفيذ المشروع، وفقًا لصحيفة "البيان"، بالتنسيق مع شركة "نخيل"، في ضوء نتائج دراسة التأثيرات المرورية لمنطقة المدينة العالمية، بعد افتتاح مشروع توسعة السوق الصيني، وزيادة الازدحامات المرورية.

وأكد "الطاير" أن افتتاح المرحلة الأولى من تطوير شارع العوير، سيسهم في انسيابية الحركة المرورية للقادمين من منطقة المدينة العالمية، والمتجهين لوسط مدينة دبي، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية للجسر بألف مركبة في الساعة.

وأضاف أن المشروع سيخفف الضغط المروري على الدوار الواقع بين شارع العوير وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، كما سيسهم في سهولة وصول القادمين من حتا عبر شارع العوير باتجاه السوق الصيني والمدينة العالمية.

وأشار "الطاير" إلى أن الهيئة تنفذ حاليًا المرحلة الثانية من مشروع تطوير شارع العوير ومداخل المدينة العالمية، وتشمل تنفيذ تحسينات على شارع المنامة، ورفع كفاءة التقاطعات الواقعة عليه، وهي امتداد تقاطع شارع المنامة مع شارع ورسان 1، وتقاطع شارع المنامة مع طريق الشيخ محمد بن زايد، وتقاطع امتداد شارع المدينة العالمية 1، المدخل الرئيس للمدينة العالمية، مع شارع المنامة.