ضابط بشرطة أبوظبي يتسلق أعلى قمة جبلية في أفريقيا

متابعة -  مظفر إسماعيل

تسلّق المقدم في شرطة أبوظبي، محمد النقبي، جبل "كليمنجارو" في تنزانيا، أعلى قمة جبلية في أفريقيا، وخامس أطول قمة في العالم، بارتفاع 5895 مترًا، وذلك خلال فترة زمنية استغرقت أسبوعًا، ورفع صورة للمغفور له، الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان"، وشعار عام زايد 2018.

وأشاد "النقبي" وفقًا لصحيفة "البيان"، بالدعم الكبير الذي تقدمه شرطة أبوظبي لمنتسبيها الرياضيين، لتحقيق الريادة والتميز محليًا وعالميًا، موضحًا أنه يسعى خلال للمرحلة المقبلة، إلى تسلق القمم السبع الشهيرة.

وأوضح أن رحلته لتسلق قمة جبل "كليمنجارو"، بدأت بعدة مراحل تحضيرية، أهمها الخضوع لعدة اختبارات للياقة البدنية لم تخل من المصاعب، مشيرًا إلى الساعات الأخيرة خلال تسلق الجبل، كانت الأكثر مشقة، خاصةً في ظل نقص الأكسجين وصعوبة التنفس، وانخفاض اللياقة البدنية، نتيجة طول رحلة الصعود، التي أشعرتني بالإرهاق البدني والزهني.

وأشار "النقبي" إلى أن روح الفريق الواحد من عدة جنسيات مختلفة، كان لها الأثر الإيجابي في تعزيز الدعم المعنوي والنفسي للمشاركين، وفرصة لنشر ثقافة ومعلومات عن الإمارات وحضارتها في كل مكان، مؤكدًا أن الطريق لتسلق قمة الجبل، كانت مليئة بالمشاهد الطبيعية الجميلة والتنوع الحيوي والبيئي في واحدة من أجمل الدول الأفريقية.