بالصور.. محمد بن زايد يشهد افتتاح مركز أستانا المالي الدولي

متابعة -  مظفر إسماعيل:

شهد صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفخامة "نور سلطان نزار باييف" رئيس جمهورية كازاخستان، افتتاح مركز أستانا المالي الدولي.

وكان فخامة رئيس كازاخستان في استقبال صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" لدى وصوله مركز أستانا المالي الدولي، يرافقه سمو الشيخ "منصور بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأعرب فخامة الرئيس الكازاخستاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" على حضوره الافتتاح، مشيرا إلى أن تدشين هذا المركز جاء بعد دراسة التجارب الناجحة في الأسواق المالية لعدد من الدول، من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد مركز أستانا المالي الدولي "AIFC" مركزا ماليا جديدا لآسيا الوسطى والقوقاز والاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي والشرق الأوسط وغرب الصين ومنغوليا وأوروبا، ويقع في مقر معرض إكسبو 2017.

وتشمل الأنشطة الرئيسية للمركز، أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الخاصة والتمويل "الأخضر"، وهو اتجاه جديد في عالم الصناعة المالية يحفز الانتقال إلى الاقتصاد "الأخضر" والتنمية المستدامة.