رئيس الدولة يصدر مراسيم بالمصادقة على عدد من الاتفاقيات الدولية

أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو، الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، عددًا من المراسيم الاتحادية، الخاصة بالمصادقة على عدد من الاتفاقيات الدولية والثنائية، بين دولة الإمارات وعدد من الدول الصديقة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن تلك المراسيم تتمثل في المرسوم الاتحادي رقم / 97 / لسنة 2018، والخاص بانضمام الإمارات إلى اتفاقية الأمم المتحدة، بشأن النقل الدولي للبضائع الخطرة.

أما الثاني، فهو يتمثل في المرسوم الاتحادي رقم / 98 / لسنة 2018 والمرتبط بانضمام دولة الإمارات إلى اتفاقية الأمم المتحدة بخصوص عقد النقل الدولي للبضائع على الطرق والبروتوكول الملحق بها.

كما أصدر رئيس الدولة أيضًا، المرسوم الاتحادي رقم / 102 /، صدق من خلاله، على تعديل ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي، والخاص بتعديل اسمها إلى منظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى تعديل دورية انعقاد مؤتمر القمة الإسلامية ليكون كل سنتين بدلُا من 3 سنوات.

كما صادق سموه على الاتفاقية التي عقدت بين دولة الإمارات وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية، والتي تنص على التعاون الصناعي والتقني والعلمي بين شركات الصناعات المدنية.

وصادق أيضُا على الاتفاقية  التي عقدتها الدولة مع جمهورية طاجيكستان، بخصوص التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية.

 وأصدر رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم / 105 /، والخاص بإنشاء سفارة للدولة في جمهورية المالديف، على أن تتخذ من العاصمة مالية مقرًا لها.