حكومة أبو ظبي تعلن إطلاق مشروع استثماري عالمي في مجال الأحياء المائية

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي، عن إطلاق مشروع استثماري عالمي في مجال قطاع الأحياء المائية، وذلك بالشراكة مع مجموعة أندروميدا المملوكة للشركة العالمية أميرة كابيتال مانجمنت، والمتخصصة في تربية الأحياء المائية والزراعة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن مجموعة أندروميدا حصلت على موافقة الجهات التنظيمية والرقابية المعنية بعمليات الدمج والاستحواذ والجمارك في الدول التي تنتشر فيها أعمال المجموعة، من أجل الاستحواذ على حصص أغلبية في شركتين أوربيتين لتربية أسماك الدنيس والقاروس.

وقالت المدير التنفيذي لقطاع الأعمال الزراعية في شركة مبادلة، إلهام القاسم، إن الشركة اتخذت قرار تعزيز العمل في قطاع الصناعات الزراعية منذ العام الماضي، لما له من أهمية استراتيجية بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وقال العضو المنتدب لشركة أميرة كابيتال مانجمنت ورئيس مجلس إدارة مجموعة أندروميدا، ثور تالسيث، إنهم يسعون للوصول إلى نتائج إيجابية من خلال تلك الشراكة، لافتا إلى أنهم يمكنهم الاستفادة من المزايا التنافسية لهذه القطاعات في منطقة البحر المتوسط لتحقيق قيمة كبيرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة أندروميدا، ديميتريس فالاشيس،  أنهم يهدفون تأسيس شركة جديدة متعددة الجنسيات يكون لها دور رائد عالميا في قطاع تربية الأسماك، مؤكدا أنهم سيعملون على توحيد نقاط القوة لديهم لإنشاء شركة عالمية تعزز نمو صناعة تربية الأسماك.