"طرق دبي" تختبر أنظمة الاتصالات لمشروع مسار 2020

قام فريق من خبراء وأخصائي مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بالسفر إلى إيطاليا، لزيارة مصنع تاليس، للاطلاع على الاختبارات المصنعية لأنظمة الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض، والتي سيتم استخدامها على امتداد مشروع مسار 2020.

كما اختبر خبراء مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، خلال الزيارة، نظام الاتصال على متن القطارات الخاصة بالمشروع Onboard ontrol System .

وقال مدير إدارة تنفيذي إدارة تخطيط وتطوير مشاريع القطارات في مؤسسة القطارات بالهيئة، المهندس عبدالرضا أبو الحسن، إن الغرض من تنظيم تلك الزيارات الميدانية، هو التأكد من استخدام أعلى المعايير الفنية العالمية في مجال الاتصالات وعرض المعلومات.

وأوضح "أبو الحسن" أن الاختبارات التي اطلعوا عليها تضمنت فحص المواصفات الفنية لأجهزة الاتصالات، والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية، إضافة إلى إجراء اختبارات تشغيلية، للتأكد من تكامل أنظمة الاتصالات مع الأنظمة الأخرى، كنظام التحكم الآلي للقطارات ووحدة التحكم الرئيسة بها.

يذكر أن نظام الاتصالات على متن القطارات، قد يتحكم في نقل وعرض البيانات المهمة المرتبطة بأنظمة الأمن والسلامة من وإلى مركز التحكم المركزي، وعرض المعلومات التي تهم مرتادي مترو دبي كمسار القطار ووجهته القادمة.