وفد صيني يطلع على تجربة جمارك دبي في مجال الابتكار

استقبلت جمارك دبي، وفدًا صينيًا من مدينة يو، الواقعة في مقاطعة زيجيانغ، للاطلاع على تجربتها في مجال تطوير العمل الجمركي، وريادتها العالمية في الابتكار فيه.

 

وبحسب وكالة الانباء الإماراتية "وام"، فإن الوفد الزائر اطلع على الابتكارات والتطبيقات الذكية التي طورتها جمارك دبي،  من أجل اختصار الوقت والجهد، لإنجاز المعاملات الجمركية، من خلال عرض توضيحي. 

وأكد مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، خلال استقباله للوفد، حرص جمارك دبي على تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الصينية، لتنمية التبادل التجاري، لأن الصين الشريك التجاري الأول لدبي، حيث بلغت قيمة التجارة بينهما عام 2017، نحو 176 مليار درهم، أي ما يعادل  13.6 % من إجمالي تجارة دبي الخارجية.

وأوضح "مصبح" أنهم يتطلعون إلى  تطوير شراكة دبي التجارية والاقتصادية مع الصين، مستغلين في ذلك التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات، فموانئ دبي تتولى تطوير وإدارة عدة موانئ صينية، كما تتابع التطور الذي تشهده الصين على مستوى الابتكار وتحسين جودة البضائع التجارية، الأمر الذي يعزز نمو التجارة بين البلدين،  من خلال الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها جمارك دبي، لتيسير حركة التجارة.

وأضاف أن الشراكة بين دبي والصين تمكن الصين من تعزيز استفادتها من دور دبي كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية، حيث تيسر دبي التبادل التجاري بين مختلف دول العالم بتسهيلاتها التجارية ومناطقها الحرة والتي يزيد عددها عن 20 منطقة.

وأعرب رئيس الوفد الصيني  في نهاية الزيارة، عن شكره لجمارك دبي، مؤكدًا حرص دولته على الاستفادة من تجربة دبي في تطوير خدماتها الجمركية.

وكان اللقاء بحضور المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، عبدالله محمد الخاجة،  و مدير إدارة البيانات الجمركية، إيمان بدر السويدي، مدير إدارة تقنية المعلومات، يونس عثمان، وذلك عن الجانب الإماراتي، بينما ضم الوفد الصيني، تكون من سكرتير لجنة مدينة يو في الحزب الحاكم، لين يي، ومدير المكتب التجاري لمدينة يو، ووانغ بيرونغ، ومدير مكتب الشؤون الصينية الخارجية في المدينة، تشن تشونمي، وعدد من المسؤولين فيها.