أبوظبي تخفض رسوم السياحة والبلدية.. ونموذج جديد للمدارس الخاصة

أقرت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برئاسة معالي "جاسم الزعابي"، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، مقترحا تقدم به "محمد خليفة المبارك"، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، بخفض رسوم السياحة من 6% إلى 3.5%، ورسوم البلدية من 4% إلى 2%، ورسم البلدية للغرف لكل غرفة عن كل ليلة من 15 درهما إلى 10 دراهم، وتحصيل الرسوم بشكل نصف سنوي بدلا عن شهري.

كما اعتمدت اللجنة مقترحا تقدم به الدكتور "علي راشد النعيمي"، رئيس دائرة التعليم والمعرفة، لإطلاق مدارس بالشراكة مع القطاع الخاص برسوم سنوية تتراوح بين 20 ألفا و30 ألف درهم، وفقا لـ"وام".

ويضم المقترح إطلاق نموذج جديد للمدارس الخاصة وفقا للمناهج والمعايير المعتمدة في الدولة مع بدء الموسم التعليمي الجديد في سبتمبر 2018، الذي سيسهم في زيادة طاقة التعليم الاستيعابية برسوم تتلاءم مع مختلف شرائح المجتمع وتخفف من الأعباء المالية على أسر المواطنين والمقيمين.

وسيتم الإعلان عن هذه الشراكات خلال الأسابيع القادمة، على أن يتم التشغيل التجريبي لأول مدرسة في مطلع العام الدراسي القادم، كما أكدت دائرة التعليم والمعرفة مواصلة تطبيق السياسات المعتمدة في ما يختص بضوابط زيادة الرسوم على المدارس الخاصة القائمة، بما يضمن استقرار هذا القطاع التنموي الهام.