بالصور.. كرة المونديال ستساعد الحراس وتمنع رونالدو من تسديد الأهداف

قضت شركة أديداس أكثر من ثلاث سنوات، وأنفقت ملايين الدولارات، من أجل تطوير الكرة التي ستخاض بها بطولة كأس العالم في روسيا والتي ستنطلق الخميس المقبل، حيث تعتقد الشركة أن The Telstar 18 هي الكرة المثالية للمونديال .

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فإن The Telstar 18 صممت بطريقة تعمل على تقليل انحرافها عن مسارها الطبيعي أثناء التسديدات، مما سيساعد حراس المرمى على التنبؤ بمسار الكرة قبل أن تصل إليهم.

وبالرغم من مساعدة الكرة الجديدة لحراس المرمى إلا أنها ستكون عائقا أمام نجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني، اللاعب كريستيانو رونالدو، حيث يعمل بتكنيك مميز للتسديد، فعادة ما يقوم بتسديد  كرات عالية بقوة من مسافة بعيدة، لتغير الكرات اتجاهها إلى الأسفل كلما اقتربت من المرمى لتستقر داخل الشباك، وهذا ما سيحرم منه في الكرة الجديدة.

وقالت شركة أديداس الألمانية إن الكرة الجديدة مستوحاة من تصميم الشركة ذاتها لكرة كأس العالم 1970 والتي أقيمت في المكسيك، مؤكدة ان تلك الكرة هي الأكثر اكتمالا في اللعبة منذ عرفها الناس.

ويبدو أن حراس المرمى يجدون مشكلة في الكرة الجديدة بالرغم من انها ستساعدهم في تتبعها قبل وصولها إليهم، حيث أعرب العديد منهم عن مشاعره حيال Telstar 18، ومن هؤلاء حارس مرمى منتخب إسبانيا، ديفيد دي جيا، والذي قال إنها غريبة حقا وكان يمكن أن تكون أفضل بكثير.

وذهب بيبي رينا خطوة أبعد من مواطنه، حيث قال: "أراهنك بقدر ما تريد، سنرى ما لا يقل عن 35 هدفا من مسافة بعيدة في روسيا، لأنه من المستحيل العمل بهذه الكرة التي من الصعب التمسك بها، سيكون لدى حراس المرمى الكثير من المشاكل مع هذه الكرة".

وقال حارس مرمى ألمانيا مارك أندريه تير شتيغين:"الكرة يمكن أن تكون أفضل، إنها تتحرك كثيرا، لكن أعتقد أننا سنحتاج فقط إلى التعود على العمل معها ومحاولة استيعابها بأسرع وقت ممكن قبل انطلاق كأس العالم".