دبي الذكية و«دار البر» تطلقان خدمة زكاة الفطر

متابعة: شذى بدّور

 

أطلقت «دبي الذكية» خدمة إخراج زكاة الفطر، ضمن تطبيق «دبي الآن»، الذي يعد منصة متكاملة للخدمات الذكية في إمارة دبي، تضم 61 خدمة حيوية، تقدمها 28 جهة في دبي.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع عام زايد بهدف توفير أفضل الخدمات بجودة عالية للمتعاملين وتوظيف التطور التكنولوجي في تسهيل كل جوانب الحياة اليومية.

 

وتسعى دبي الذكية من خلال إطلاق «إخراج زكاة الفطر» إلى توفير حلول سهلة وميسرة للمتعاملين لأداء زكاة الفطر المترتبة عليهم، وذلك من خلال هواتفهم وأجهزتهم الذكية، بشكل سريع وسلس يوفر عليهم الوقت والجهد ودون الحاجة للذهاب إلى نقاط أداء الزكاة.

 

كما تهدف من خلال الخدمة التي أطلقتها بالتعاون مع جمعية دار البر، إلى تسخير التكنولوجيا المتقدمة للارتقاء بجودة حياة الأفراد من جميع الجوانب بما يضمن تحقيق السعادة والرضا لجميع سكان وزوار إمارة دبي، ويدعم مسيرتها في التحول الذكي بالكامل.

 

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لدبي الذكية: «منذ أن أطلقنا تطبيق «دبي الآن» لأول مرة، سعينا إلى أن يترجم توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة توحيد الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة في مسيرة التحول الذكي لدبي، من خلال بناء منظومة متكاملة وذكية توفر سلسلة من الخدمات النوعية التي تدعم توظيف تقنيات التكنولوجيا المتطورة في تحسين نوعية الحياة وإسعاد الناس».

 

وأضافت: «نطلق اليوم خدمة «إخراج زكاة الفطر» ضمن تحديث تطبيق «دبي الآن»، بهدف تقديم خدمات شاملة تغطي كل مناحي الحياة وخدمات المدينة الذكية، لتسهيل حياة الناس، ليس فقط على مستوى إمارة دبي، بل من جميع أنحاء العالم، حيث يستطيع أي شخص الاستفادة من خدمة «إخراج زكاة الفطر» بطريقة ذكية».

 

من جهته أشاد المهندس خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر، بدور دبي الذكية وجهودها الحثيثة، خلال المرحلة الماضية، لإنجاز التطبيق الذكي لدفع الزكاة على الهواتف والأجهزة الذكية، بالتعاون مع قسم التقنية في «دار البر».

 

وأكد المزروعي أن الجمعية تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمحسنين وأهل الخير ودافعي الزكاة والمحتاجين وسواهم من شرائح المجتمع المحلي، والتسهيل عليهم، وتوفير خدمات عالية الجودة بمرونة عالية.

 

وقدم عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ «دار البر» شكره وتقديره لحكومة دبي الذكية، وفرق عملهم على التعاون المثمر والبنّاء في سبيل تسهيل خدمة دفع زكاة الفطر.

 

وأوضح أن خدمة دفع الزكاة أضيفت إلى تطبيق «دبي الآن»، الذي أطلقته حكومة دبي الذكية في وقت سابق وتشرف عليه، وهو يضم أكثر من 61 خدمة ذكية، تقدمها 28 جهة حكومية في موقع واحد، ويوفر مجموعة من الباقات الخدمية، التي بنيت بالكامل في ضوء رغبات المتعاملين، وجرى تجميعها ضمن باقات فرعية، مصنفة بدورها في 11 فئة.