«أبوظبي للإسكان» تنجز البنية التحتية لـ«حوض غرب 52-2»

متابعة: شذى بدّور

 

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، عن إنجاز مشروع البنية التحتية لحوض غرب 52-2 بمدينة أبوظبي.

 

وأوضحت أن تكلفة المشروع بلغت نحو 103 ملايين درهم، وعلى مساحة نحو 362.6 ألف متراً، حيث تم ذلك بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي.

 

وتضمن المشروع إنشاء طرق داخلية، وبنية تحتية للحوض غرب 2-52، في مدينة أبوظبي، طرق داخلية بطول 9 كيلو مترات، وعدد 118 قسيمة أراضٍ سكنية، وقطعة أرض لإقامة مدرسة، وقطعة مباني حكومية، وقطعة مبنى تجاري، وأربع قطع حدائق بمساحات مختلفة، وعدد 3 مواقف سيارات.

 

وأكد حمد نخيرات العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، حرص الهيئة على توفير مجمعات سكنية مستدامة، ذات بنية تحية متطورة، ومزودة بجميع الخدمات التي تحتاجها الأسرة الإماراتية، وفي جميع مناطق إمارة أبوظبي.

 

وقال العامري: إن هيئة أبوظبي للإسكان، تعمل على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرامية لتوفير إسكان مستدام، وإسعاد المواطنين، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق الاستقرار السكني في أقل مدة وأعلى جودة.

 

وأضاف المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن أعمال المشروع جرى تنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، وبما يتماشى مع رؤية أبوظبي في توفير السكن المستدام للمواطنين، والذي يؤمّن للأسر المواطنة الاستقرار الأسري، والعيش الهانئ.

 

وأوضح أن هناك العديد من المشاريع الإسكانية، جاري تنفيذها في مناطقة مختلفة من إمارة أبوظبي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وبمشيئة الله، سيتم الإعلان عنها عند الانتهاء من الأعمال فيها.

 

من جانبه، أكد المهندس سويدان راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص «مساندة» على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتوفير بنية تحتية عالية الجودة، تلبي تطلعات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

 

وتحظى هذه المشاريع بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.