افتتاح مكتبة فاطمة بنت مبارك الرياضية

متابعة -  مظفر إسماعيل:

افتتحت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية "مكتبة فاطمة بنت مبارك الرياضية"، أول مكتبة متخصصة بالمحتوى الرياضي في دولة الإمارات، ضمن نادي أبوظبي للسيدات، وستوفر أكثر من 800 كتاب، بهدف زيادة عدد النساء المهتمين بالمجال الرياضي في المجتمع الإماراتي.

وتضم المكتبة تشكيلة واسعة من الكتب المختارة بعناية من قبل فريق من الباحثين والمختصين، منها الكتب العلمية وكتب التطبيقات الرياضية العملية، بالإضافة لكتب التدريب الرياضي التي ستلبي احتياجات جميع القراء باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تشكل عنصرا حيويا دائم التطور في البيئة الرياضية النسائية في دولة الإمارات، وفقا لـ"وام".

وتتضمن عددا من كتب الصحافة الرياضية والتصوير والتسويق والعلوم العضوية، وغيرها من المجالات التي تمكن المرأة الإماراتية من الدخول في المجال الرياضي بمختلف اختصاصاته، وتزيد من اهتماماتها وشغفها الرياضي، مما يعكس سعي أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية إلى زيادة عدد النساء الإماراتيات المهتمات بهذا المجال بشكل عام.

جدير بالذكر أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هي كيان حكومي غير ربحي، تأسست عام 2010، وتهدف لنشر الرياضة النسائية في الإمارات، بما يضمن تبني المرأة الإماراتية أسلوب حياة صحي ونشط، إلى جانب جهودها التعليمية والبحثية في سبيل تنمية وتحسين المجتمع.