بالصور.. BMW تكشف عن الجيل الجديد من X5

كشفت شركة بي إم دبليو  الألمانية، عن الجيل الجديد من سيارتها X5، والتي تنتمي لفئة السيارات رباعية الدفع.

وبحسب موقع caradvice""، فإن الشركة الألمانية أوضحت أن الجيل الرابع من سيارتها، تأتي بحجم أكبر، حيث يصل طول  هيكلها إلى 4.92 سم، كما تصل المسافة بين محوري العجلات إلى 2.97 م، وسعة الصندوق الخلفي إلى 645 لترًا.

وتتميز السيارة الجديدة، بشبكة المبرد الكبيرة، وكشافات LED القياسية، فضلًا عن  احتوائها على مقاعد لخمسة ركاب وسعة حمولة تتراوح بين 645 و1860 لترًا، بالإضافة إلى إمكانية تركيب صف جلوس ثالث.

كما تتمتع السيارة X5 الجديدة، بعدادات رقمية جديدة، وشاشة Head-up، وإضاءة محيطية وسقف بانورامي يزدان بأكثر من 15 ألف عنصر رسومي مضيء.

 كما تم تجهيزها بمجموعة تعليق مطورة وخيار توجيه العجلات للخلف، إضافة إلى نظام تعليق هوائي ثنائي المحاور، وموازنة التأرجح، وقفل تفاضلي كهربائي على المحور الخلفي.

وتأتي السيارة بمجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تعمل مع نظام الدفع الرباعي، وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتغطي تلك المحركات نطاق قوة من 195 كيلو وات/265 حصان، إلى 294 كيلو وات/400 حصان.

ولفت الموقع إلى أن أقوى موديلات السيارة يصل إلى السرعة القصوى 250 كلم/س، كما تستهلك أكثر النسخ اقتصادية حوالي 6.0 لتر/100 كلم من الديزل.

 ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بحلول شهر نوفمبر المقبل.