مشعوذ سوداني يهدد حسن البلام بسبب "بلوك غشمرة"

هبة منصور

أثار برنامج "بلوك غشمرة"، غضب الشعب السوداني، بعد عرض حلقة اعتبروها مسيئة لهم، حيث صورتهم بأنهم غير قادرين على الكلام، ويميلون للنوم والكسل.

وكان اللافت في الهجوم الذي شنه النشطاء السودانيين عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" على البرنامج، قيام مشعوذ سوداني بتهديد الفنان حسن البلام، أحد أبطال بالبرنامج، بتسليط الجن عليه.

وأعاد "البلام" نشر تغريدة المشعوذ، عبر حسابه على "تويتر"، وعلق عليها، قائلًا: "تفضلوا وانتوا احكموا".

كما وجه رسالة الى الشعب السوداني، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "إنستغرام"، فحواها "أولًا نكن للشعب السوداني كل احترام ومحبة، ثانيا بس للمأججين للتكسب الشخصي، ثالثا الشخصيات المقلده لا تمثل شعب كامل انما تمثل من قلدناهم مثل ما قالوا بعض اخواني الكويتيين انا احنا نمثل نفسنا، فلا تكبرون المواضيع ياما قلدنا شخصيات من دول خليجية وعربية كان عادي وصفة الكسول موجود عن الجميع وهذا الاسلوب لا يوجب به اهانة كسول نشيط سريع بطيئ ملول".

وأضاف: "مع كامل إحترامي للجميع نتقبل النقد البناء ونتقبل كل الآراء وانا شخصيا احب الجميع ولا أحمل اي عداء لأي شخص أو دوله كانت وكل من يذكرنا بموقف الغزو الصدامي خل يذكر موقفه اهو شنو كان موقفه وقتها وشكراً للجميع ".

برنامج "بلوك غشمرة"، بطولة حسن البلام، وعبدالناصر درويش، وأحمد العونان، وانتصار شراح، وهيا الشعيبي، ومحمد الحملي، وفهد البناي، وحسين المهدي، وعبدالعزيز النصار، ومحمد الرمضان، وخالد السجاري".

البرنامج من تأليف الشاعر ساهر، وإخرج أحمد الدوغجي وخالد الفضلي، ويتميز إلى جانب المواقف الكوميدية بمشاهد تقليد شخصيات اشتهرت في وسائل التواصل الاجتماعي في دول الخليج.