الوطني للأرصاد يحذر المواطنين.. ويتوقع طقس الغد

ناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي المركبات بتوخي الحذر، نظرا لتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من ألفي متر أحيانا على بعض المناطق الشرقية من الدولة، بسبب تكون السحب الركامية التي قد يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار حتى الساعة 8 مساء اليوم.

وتوقع المركز، وفقا لـ"وام"، أن يكون الطقس يوم غد صحوا إلى غائم جزئيا، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقا، ويطرأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على بعض المناطق.

وقال في بيان له أن الرياح خفيفة الى متوسطة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة، وحركتها جنوبية شرقية - جنوبية غربية 10 - 20 كم / ساعة خلال الليل والصباح الباكر، تتحول إلى شمالية شرقية - شمالية غربية / 20 - 30 كم / ساعة، تصل إلى 40 كم / ساعة أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء.

أما بحر الخليج العربي فيكون خفيف إلى متوسط الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 13:37 والثاني عند الساعة 01:02، والجزر الأول عند الساعة 18:38، والثاني عند الساعة 07:59.

ويكون بحر عمان خفيف إلى متوسط الموج  أيضا، وسيحدث المد الأول عند الساعة 10:16، والثاني عند الساعة 21:16، والجزر الأول عند الساعة 15:58 والثاني عند الساعة 03:58.