بالصور.. 5 وجهات سياحية لا تفوت زيارتها في كولومبو

تعد مدينة كولومبو أهم مدن سريلانكا وأكبرها، وهي المقصد السياحي الأبرز في البلاد، حيث تضم الكثير من الوجهات السياحية والمنتزهات والشواطئ التي عليك زيارتها، وسنستعرض سويا أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها بها.

1-             شاطئ جبل لافينيا

يقع بطول ضاحية مونت لافينيا، على بعد 10 دقائق من مدينة كولومبو، ويتمتع برمال ذهبية، يمكنك خلاله ممارسة السباحة والغوص والمشي على الشاطئ، والاسترخاء تحت أشعة الشمس، والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية بتلك المنطقة.

2-             حديقة الحيوان الوطنية

تقع في بلدة ديهيوالا، وتم تأسيسها عام 1936، تمتد هذه الحدائق في مساحات خضراء تصل إلى أكثر من 30 فدانًا، لا تتخصص الحديقة في عرض الحيوانات فقط، ولكن يقوم القائمين عليها أيضا بالحفاظ على الحيوانات وتقديم والرعاية الكافية لهم، وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في قارة آسيا، وتمتلك مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تم جلبها من جميع أنحاء العالم.

3-             شلالات بامباراكندا

تعد من أجمل شلالات سريلانكا، يصل ارتفاعها إلى 263 متر، تقع في وسط الغابات، ولذا فالمكان حولها يعد منظر طبيعي خلاب، تخرج مياهه من نتوء صخري، ويتمكن زواره من السباحة في البركة المتشكلة أسفل الشلال.

4-             متحف كولومبو الوطني

تأسس عام 1877، واعتمد عليه السلطات في عرض التراث الثقافي والطبيعي في البلاد، كما يعرض به عروش الملوك وتيجانهم.

5-             غال فيس جريين برومينيد

تقع هذه المنطقة في المحيط الهندي، يتمتع زوارها بالهدوء والاسترخاء، ومشاهدة منظر الغروب الجميل، ومن العادات المتبعة في هذا المكان الاحتفال بيوم الاستقلال واليوم الوطني، حيث تنتشر فيهما الطائرات الورقية في كل مكان، وتصبح السماء مليئة بالطائرات ذات الألوان والأشكال المختلفة.