نصائح غريبة لذاكرة أقوى.. اليد اليمني للحفظ واليسرى للاستذكار

ترجمة: هند غانم


أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن هناك بعض المكملات الغذائية التي قيل أنها تنطوي على بعض القدرة على تحسين الإدراك، وقد لا يقلل فيتامين "إي" من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ولكنه قد يبطئ من تقدمه إذا كنت تأخذ مكملات فيتامين "إي".

واقترحت الدراسات، وفقا للصحيفة، أن تناول كميات أعلى من أحماض "أوميغا 3"، والأحماض الدهنية من الأطعمة مثل الأسماك في المياه الباردة والجوز والزيوت، تؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

وقال مصدر مختص للصحيفة: "يعتقد أن فيتامين بي 12 يساعد في الذاكرة والتركيز، ولكن كثرته يمكن أن تسبب نقص فيتامين ب 12، وعلى المدى الطويل فقدان الذاكرة والخرف".

وأضاف: "تشير الأبحاث إلى أن الإمساك باليد اليمنى والضغط عليها بإحكام يجعل من السهل حفظ أرقام الهواتف أو قوائم التسوق، وفي وقت لاحق، عندما تريد استرجاع المعلومات، قم بتثبيت القبضة اليسرى، ويعتقد الباحثون أن الحركات تنشط مناطق الدماغ الرئيسية لتخزين واسترجاع الذكريات".

وتابعت الصحيفة في مقالها: "وجدت الدراسات أن ما تريد أن تتذكره قله بصوت عالٍ لنفسك، وسيساعد في الاستذكار، وأنه عندما يعطيك شخص ما رقم هاتف، استخدم التقطيع كطريقة لتذكره، كما يقترح الدكتور كريس مولين، من جامعة ليدز".

واختتمت: "وجدت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يسيرون في الطبيعة كانوا أفضل بنسبة 20% في اختبار الذاكرة، أكثر من أولئك الذين ساروا في الشوارع، ومجرد النظر إلى صور الطبيعة يمكن أن يكون له تأثير مفيد".