شبكة الطرق بمطار أبوظبي الجديد في الخدمة نهاية العام الحالي

متابعة: شذى بدّور

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي عن إنجاز 84% من أعمال مشروع تقاطع المطار وشبكة الطرق في منطقة مطار ابوظبي الدولي.

 

وتصل تكلفة المشروع 677 مليون درهم، ويخدم مشروع التوسعة الجديدة مبنى المسافرين الجدد بالمطار عن طريق إنشاء شبكة طرق وتقاطعين علويين يربطان منطقة المطار بالطريق الرئيسي E10، ويوفر منفذاً مباشراً من وإلى المبنى الجديد باتجاه العاصمةأبوظبي، وكذلك باتجاه مدينتي العين ودبي.

 

وأشارت الدائرة إلى أنه من المتوقع إنهاء الأعمال به بالربع الرابع من العام الجاري.

 

وسيسهم المشروع في تسهيل حركة المرور باتجاه العاصمة أبوظبي و إمارة دبي، من خلال توسعة طريق أبوظبي الشهامة  E10 من أربع حارات إلى خمس حارات في كل اتجاه، وتوسعة طريق طيران الرئاسة إلى ثلاث حارات في كل اتجاه عوضاً عن حارتين.

 

كما يتضمن المشروع إنشاء نفق لتسهيل الحركة المرورية إلى جزيرة ياس وأعمال تحسين التقاطع رقم 5 من الجهة الشمالية، حيث تتضمن إنشاء جسر و أعمال طرق و إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار مع محطة ضخ، ورفع كفاءة شبكة الطرق في الإمارة، لخدمة مشاريع التطوير الجديدة في المنطقة، وتخفيف الازدحام، وتسهيل الحركة المرورية.

 

ويُشكل مشروع مطار أبوظبي الدولي، مشروعاً على قدر كبير من الأهمية، حيث يعد واحداً من بين أكبر الإنجازات التي حصلت على تقييم 3 لآلئ وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للمباني التابع لبرنامج الاستدامة في دائرة التخطيط العمراني والبلديات.