رئيس الدولة يصدر عدة مراسيم تتعلق بالسلك الدبلوماسي

أصدر صاحب السمو الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة، عددا من المراسيم الاتحادية بشأن إنشاء سفارتين للدولة في كل من جمهوريتي كوستاريكا ومالي، وتعيين ونقل عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

وأصدر صاحب السمو المرسوم الاتحادي رقم 75 لسنة2018 ، بإنشاء سفارة للدولة لدى جمهورية كوستاريكا في العاصمة سان خوسيه، كما أصدر المرسوم الاتحادي رقم 76 لسنة 2018، بإنشاء سفارة للدولة لدى جمهورية مالي في العاصمة باماكو.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2018، بشأن نقل سعادة "محمود محمد محمود المحمود" سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، إلى ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والمرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2018، بشأن تعيين سعادة "فهد عبيد محمد عبيد التفاق" في السلك الدبلوماسي والقنصلي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بدرجة وزير مفوض من الدرجة الأولى.

كما أصدر المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2018، بشأن تعيين سعادة "فهد عبيد محمد التفاق" سفيرا للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا.

كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2018، بشأن نقل سعادة "سالم راشد سالم العويس" القنصل العام للدولة في مدينة برشلونة لدى مملكة إسبانيا، إلى ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والمرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2018، بشأن تعيين سعادة "محمد عبدالله علي خاطر الشامسي" قنصلا عاما للدولة في مدينة برشلونة بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا.

وأصدر أيضا المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2018، بشأن تعيين سعادة "خالد إبراهيم عبدالعزيز شهيل القحطاني" عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية موزمبيق، بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا، والمرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2018، بشأن تعيين سعادة "محش سعيد سالم محش الهاملي"، سفير الدولة لدى جمهورية جنوب إفريقيا، سفيرا غير مقيم للدولة لدى كل من جمهوريتي ناميبيا وبتسوانا.