الإمارات تشهد أمطارا متوسطة وتوقعات بهطول المزيد

 

شهدت عدة مناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ فجر اليوم الأربعاء، هطول أمطار متوسطة وخفيفة، بعد موجة غبار عاتية شهدتها معظم مناطق الدولة، بدأت يوم الاثنين الماضي.

وبحسب المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق في إمارات رأس الخيمة وأم القيوين، وعجمان والشارقة ودبي، ودبا الفجيرة.

وقال المرصد في بيان له، اليوم الأربعاء، إن "الطقس بوجه عام في الإمارات مغبر أحيانا، وتزداد فيه كميات السحب على السواحل والمناطق الشمالية والشرقية، مع سقوط بعض الأمطار".

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم مغبرا وغائما جزئيا، مع احتمال سقوط أمطار أحيانا نتيجة تحرك كميات السحب من الغرب في اتجاه الشمال والشرق، مع انخفاض في درجات الحرارة.

أما الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها تتراوح بين 25 إلى 35 تصل إلى 50 كم/س أحيانا على البحر، الذي يكون مضطربا في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب في بحر عمان.

ويكون طقس الخميس مغبرا وغائما جزئيا، حيث تزداد كميات السحب على بعض المناطق نهارا، والرياح تكون شمالية غربية مثيرة للغبار والأتربة، تتراوح سرعتها تتراوح بين 25 إلى 35 تصل إلى 45 كم/س أحيانا، أما البحر فيكون مضطربا في الخليج العربي وفي بحر عمان.