طيران الإمارات تمدد شراكتها العالمية مع الفورمولا 1 حتى 2022

أعلنت اليوم طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، وفورمولا 1، "Formula 1"  عن تجديد وتمديد شراكتهما العالمية حتى عام 2022.

وترتبط طيران الإمارات باتفاقية شراكة عالمية مع فورمولا 1 منذ عام 2013. وسوف يتيح تجديد الشراكة استمرار تمتع الناقلة بعرض علامتها التجارية وتنظيم فعاليات ترويجية للجمهور خلال 15 سباقاً مدرجاً على أجندة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) العالمية للفورمولا ون، وذلك عبر أوروبا وآسيا وأستراليا والأميركتين.

وتتضمن الاتفاقية، التي بدأ سريانها مع انطلاق موسم 2018 الحالي خلال مارس (آذار) بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي "غران بري" في ملبورن، رعاية طيران الإمارات سباق الجائزة الكبرى الإسباني الذي انطلق اليوم (الأحد)، وسباق الجائزة الكبرى الألماني الذي سيقام في هوكينهايم خلال الفترة بين 20- 22 يوليو (تموز) المقبل.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: "هناك تناغم وتكامل ممتاز بين طيران الإمارات وفورمولا 1 من حيث شبكة خطوطنا والمدن التي تستضيف السباقات، بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والتكنولوجيا المتعلقين بالرياضة ومنهجنا في تطوير المنتجات والخدمات المقدمة لعملائنا. كما توفر لنا شهرة فورمولا 1 أيضاً فرصة مشاركة الملايين من مشجعي هذه الرياضة شغفهم، ونحن على ثقة من أن نسبة كبيرة منهم هم من عملائنا".

من جانبه، قال شون براتشيز، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فورمولا 1: "يسعدنا تمديد شراكتنا العالمية مع طيران الإمارات، التي تدعم رياضتنا منذ عام 2013. ونحن الآن ندشن فصلاً جديداً مبتكراً في تاريخ الفورمولا بصحبة طيران الإمارات وعلامتها التجارية الرائدة عالمياً".

وسوف تحظى طيران الإمارات بصفتها شريكاً عالمياً للفورمولا 1 طوال السنوات الخمس المقبلة بعرض شعارها على جسور حلبات السباق واللوحات الأرضية، كما سيتاح لها الاستفادة الكاملة من مرافق فورمولا ون الشهيرة للضيافة Formula One Paddock Club™ والمشاركة في أنشطة المشجعين في المناطق الخاصة بهم F1 Fan Zones وكذلك في مهرجانات مشجعي الفورمولا F1 Fan Festivals خلال سباقات مختارة، بالإضافة إلى إتاحة تجربة ركوب سيارات السباق بقيادة محترفين Supercar Hot Laps في ثمانية سباقات. وسوف تتيح طيران الإمارات أمام أعضاء "سكاي واردز"، برنامجها لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين، فرصاً لاستخدام أميالهم ودخول مزادات للفوز بتجارب كبار الشخصيات في مختلف السباقات.

تشغل طيران الإمارات حالياً أسطولاً يزيد تعداده على 260 طائرة من طرازي بوينج 777 وإيرباص A380، تخدم به أكثر من 155 وجهة في 85 دولة عبر قارات العالم الست انطلاقاً من مقرها الرئيس في دبي، وهي مهيأة لنقل المشجعين إلى معظم الدول التي تستضيف السباقات، بما فيها النمسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وهنغاريا وسنغافورة واليابان وأستراليا وروسيا والبرازيل والولايات المتحدة الأميركية.


وتشتهر طيران الإمارات في عالم الرعايات الرياضية، خصوصاً كرة القدم، حيث ترعى أندية شهيرة، مثل أرسنال وريال مدريد و"إيه سي ميلان" وباريس سان جيرمان وهامبورغ وبنفيكا ، حيث يظهر شعار Fly Emirates على قمصان هذه الفرق.

وتشمل قائمة رعايات طيران الإمارات أيضاً سباقات الخيل (كأس دبي العالمي واسطبلات غودولفين)، والتنس (جولة ATP العالمية، والبطولات المفتوحة الأميركية والفرنسية والأسترالية) والغولف (بطولة جولة موانئ دبي العالمية والجولة الأوروبية)، بالإضافة إلى الكريكيت والرجبي والإبحار الشراعي والبيسبول.

تعد سباقات الجائزة الكبرى "الفورمولا 1"، التي أقيمت لأول مرة عام 1950، من أرقى سباقات السيارات وأكثر سلاسل السباقات السنوية شعبية في العالم. وتمتد إقامة سباقات بطولة العالم للفورمولا ون هذا العام، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بين مارس (آذار) ونوفمبر (تشرين الثاني)، وتتضمن السلسلة 21 سباقاً في 21 دولة ضمن أربع قارات. وتعد "بطولة العالم للفورمولا ون المحدودة" علامة تابعة لـ "فورمولا ون غروب"، وتتولى حصرياً الحقوق التجارية لبطولة فورمولا ون العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا). معلومات أوسع عن فورمولا 1 على الموقع الشبكي www.formula1.com