مدرب محمد صلاح يكشف طقوس اللاعب قبل المباريات

كشف سعيد الشيشيني، المدرب الأسبق، لنجم منتخب مصر، وفريق ليفربول الإنجليزي، اللاعب محمد صلاح، الطقوس المعتادة للاعب قبل خوض أي مباراة، سواء يلعبها مع منتخب بلاده أو الأندية التي يلعب في صفوفها.

وقال الشيشيني، الذي كان يدرب اللاعب خلال لعبه في صفوف فريق المقاولون، إن اللاعب لم يكن يخوض أي مباراة قبل أن يتوضأ ويصلي ركعتين، ليس هذا فحسب بل وكان يقف عند خط المستطيل الأخضر لقراءة سورة الفاتحة والإخلاص والمعوذتين، إضافة إلى آية الكرسي وآيتين من سورة يس.

وأضاف أن اللاعب دائما ما يحمل معه مصحفا، حيث يقرأ ما تيسر منه يوميا، حتى يتمكن من ختم القرآن ثم البدء في قراءته من جديد، لافتا إلى أنه خلال تواجد اللاعب في صفوف المقاولون كان يسافر يوميا من قرية نجريج إلى القاهرة لحضور التدريبات والمباريات، وكان يستغل ساعات السفر في قراءة القرآن.

وأوضح أن ما يميز صلاح عن الكثير من اللاعبين هو تركيزه، حيث أنه لا يعرف المزاح، كما أنه قليلا ما يبتسم، وفي حال تواجده في غرفة خلع الملابس تجده منطويا ويتمم آيات القرآن، على خلاف زملائه الذين يتشاركون المزاح.

ولفت إلى أنه تنبأ لصلاح ذات يوم بأن يكون أفضل لاعب في مصر، حيث كان ينفذ جميع التعليمات التي توجه له بطريقة مدهشة، لافتا إلى أن اللاعب دائما ما كان يرد على توقعه هذا بابتسامة، ثم رفع يديه للسماء والدعاء بالتحقيق.