أخطاء ترتكبيها أثناء العناية ببشرتك.. عليك الحذر منها

 

تعد البشرة هي العضو الأكبر في جسم الإنسان، وأكثر أعضاء الجسم عرضة لعوامل الطقس المختلفة، ولذا علينا العناية بها بشدة، وبالرغم من ذلك إلا أن الكثير من النساء يرتكبن الكثير من الأخطاء أثناء عنايتهم ببشرتهن، تلك الأخطاء التي قد تسبب لهم أضرار كثيرة، كاحمرار الجلد والجفاف.

ونشر موقع بيزنس إنسايدر، عدد من الاخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء واللاتي عليهن الحذر من الوقوع بها خلال تطبيقهن نظام العناية اليومي الخاص ببشرتهن.

1- عدم تطبيق مرطبات البشرة بعد غسل الوجه

تتسبب عمليات غسيل وتعقيم البشرة في إصابتها بالجفاف، ولذا عليك تطبيق كريم مرطب عليها فور غسيلك لها، حيث يعد هذا الوقت الأمثل لاستخدامه.

2- غسل الوجه بلوح الصابون

تلجأ بعض النساء إلى غسل وجوههن بألواح الصابون التقليدية، مما يشكل خطرا على بشرتهن، حيث يتسبب في جفافها، كما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، ولذا عليك الابتعاد عن قطع الصابون.

3- فرك الوجه بمستحضرات التجميل

تفرك الكثير من النساء وجوههن بمستحضرات التجميل ظنا منهم أن ذلك يمنحهم نتائج أفضل، ولا يدركن أن ذلك يتسبب في تهيج الجلد

4- عدم إزالة مكياج العينين بشكل مستقل

 

تحتاج العينين إلى جهد أكبر واهتمام خاص عند إزالة مستحضرات التجميل عنها، ولذلك عليك تنظيفها بشكل منفصل عن باقي وجهك.

5- عدم تعقيم الوجه مرتين

ويتمثل التعقيم في استخدام زيت منظف وبلسم في تنظيف الوجه، ثم استخدام منظف مائي لإزالة الأوساخ وبقايا المكياج.

6- الإفراط في التقشير

لا شك أن تقشير البشرة خطوة هامة في نظام العناية بها، حيث يخلصها من خلايا الجلد الميتة ولكن الافراط فيه لدرجة عمله أكثر من 3 مرات أسبوعيا يؤذي البشرة.

7- عدم تغيير أغطية الوسائد

تغيير أغطية الوسائد جزءا هاما في نظام العناية ببشرتك، فهدم تغييرها لوقت كبير يتسبب في تكاثر الجراثيم والبكتريا، والتي تنتقل إلى بشرتك فور نومك عليها، فتتسبب في ظهور البثور بها.

8- تطبيق مساحيق العناية بترتيب خاطئ

عليك أولا أن تقومي بتطبيق المساحيق الخفيفة، ثم الكريمات المضادة للأكسدة، كما عليك تطبيق كريم العينين قبل المرطب، ثم قومي بوضع زيت البشرة في النهاية.