إيرادات منظومة الدرهم الإلكتروني تتجاوز 4 مليارات خلال الربع الأول

متابعة -  مظفر إسماعيل:

تجاوزت إيرادات الخدمات الإلكترونية بالدرهم الإلكتروني 4 مليارات درهم خلال الربع الأول من عام 2018، محققة نموا بنسبة 82% مقارنة بإيرادات الفترة نفسها من عام 2017.

وتجاوز عدد البطاقات المصدرة لخدمات الدرهم الإلكتروني حاجز 3.3 ملايين بطاقة، في حين بلغ عدد الإيصالات 3,516,903 إيصالات في الربع الأول من عام 2018، وفقا لما ذكرته "وام".

وأكد سعادة "سعيد راشد اليتيم" وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية، سعي الوزارة لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني والارتقاء بخدماتها، بهدف تيسير التعاملات والإجراءات ورفع مستوى رضا المتعاملين.

وقال: "تشكل منظومة الدرهم الإلكتروني إنجازا تقنيا هاما على صعيد بوابات الدفع الرقمية، نظرا لما تتميز به من كفاءة ودقة وسهولة الاستخدام، فضلا عن توفيرها لأعلى مستويات الأمان في التعاملات المالية غير النقدية".

وأوضح ان وزارة المالية أتاحت مؤخرا إمكانية سداد رسوم خدمات الجهات الاتحادية وعلى مدار الساعة، شاملة للرسوم الضريبية من حسابات المتعاملين المصرفية ضمن 7 من البنوك العاملة في الدولة، عبر خدمة الخصم المباشر من الحسابات البنكية "eDebit" التي تقدمها منظومة الدرهم الإلكتروني، والمرتبطة بأنظمة بوابة الدفع الوطنية الإلكترونية وبمصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي عبر الإنترنت.

وبلغ متوسط سرعة تنفيذ معاملات الدفع عبر شبكة الدرهم الإلكتروني 1.02 ثانية، بينما بلغ متوسط سرعة تنفيذ المعاملات عبر أجهزة نقاط البيع POS في المنظومة 1.1 ثانية فقط.

يذكر أن منظومة الدرهم الإلكتروني توفر وسائل دفع متطورة تتميز بالسهولة والسرعة، كما تتيح سداد رسوم الخدمات الحكومية الاتحادية بما فيها المستحقات الضريبية عبر أحد أكثر أنظمة الدفع فاعلية من حيث التكلفة والكفاءة.