6 ملايين زائر في القرية العالمية بدبي

 

 

متابعة: شذى بدّور

اختتمت القرية العالمية في إمارة دبي، فعاليات الموسم الثاني والعشرين، مسجلة العديد من الأرقام القياسية الجديدة، خاصة على صعيد أعداد الزوار والمبادلات التجارية والفعاليات.

 

حيث نجحت القرية العالمية خلال الموسم الـ 22 في استقطاب أكثر 6 ملايين زائر على مدى 158 يوماً، مقارنة مع 5.6 مليون ضيف في الموسم السابق الذي امتد إلى 159 يوماً، بنمو قدره 7.1%.

 

وعملت القرية بطاقتها القصوى خلال عطلات نهاية الأسبوع التي تزامنت مع الاحتفالات بالمناسبات الوطنية والعطلات المدرسية التي دفعت في بعض الأحيان إلى إغلاق الطرق المؤدية للقرية نتيجة الازدحام المروري، وفقاً لصحيفة الاتحاد.

 

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الختامية استقبال حشود ضخمة من الضيوف الذين تدفقوا على الوجهة للاستمتاع بالأجواء الكرنفالية، والاستفادة من الصفقات خلال الأيام الأخيرة؛ الأمر الذي أحدث رواجاً كبيراً في عملية البيع بالأجنحة المشاركة في القرية، بحسب منظمين ومشاركين بالأجنحة.

 

وتتميّز القرية العالميّة بأجوائها الرائعة المناسبة لكل الإعمار من تصاميم داخليّة مدهشة تهدف إلى تمثيل أكثر من 75 حضارة لبلدان مختلفة والاحتفال بالتنوّع الجميل من مأكولات وملبوسات وإكسسوارات ومنتجات وحرف وغيرها الكثير.

 

وتضم القرية منطقة ألعاب، و"مسرح المدينة" الذي يشكل منصة لمختلف المواهب في الإمارات لتقديم عروضهم ومواهبهم أمام ملايين الزوار، وزيادة عدد مواقف السيارات، وتخصيص مواقف للدراجات النارية، وزيادة المساحات الخضراء إلى أكثر من 50 ألف متر مربع.