محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة الصحافة العربية

متابعة: شذى بدّور

كرّم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأربعاء، الفائزين بجوائز الصحافة العربية في نسختها السابعة عشرة ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي تزامناً مع ختام الدورة السابعة عشرة لـ "منتدى الإعلام العربي". 

 

كما تم منح جوائز الصحافة العربية لفائزين من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية، والذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم بعد منافسة مع آلاف الأعمال، غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي.

وبدأ حفل الجائزة بعرض فيلم أحداث العام، وتضمن الحفل فاصلاً غنائياً للفنان حسين الجسمي وقصيدة القدس من كلمات وأشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكرّم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ترافقه منى غانم المري الأمين العام لجائزة الصحافة العربية،  صلاح منتصر من صحيفة الأهرام المصرية الفائز بجائزة العامود الصحفي خلال حفل جائزة الصحافة العربية من عموده "مجرد رأي". 

 

وفاز بفئة الصحافة الاستقصائية في حفل جائزة الصحافة العربية خللا ثاني أيام منتدى الإعلام العربي في دبي، الصحفي سيد علي محافظة من صحيفة البلاد البحرينية، فيما فاز فريق عمل صحيفة البيان الإماراتية بفئة الصحافة السياسية.

 

كما تم تكريم محمد رياض من صحيفة الوطن المصرية بفئة جائزة الصحافة الثقافية، وكان الفوز بفئة الصحافة الإنسانية من نصيب أسماء شلبي من صحيفة اليوم السابع المصرية، ونال شاكر نوري من صحيفة الشرق الأوسط تكريماً عن بفئة الحوار الصحفي، 

 

وفاز عن فئة الصحافة الرياضية بجائزة الصحافة العربية مراد المصري من صحيفة الاتحاد،  بينما فاز أحمد غرابلي من وكالة الصحافة الفرنسية  بفئة أفضل صورة.

 

وذهبت جائزة فئة الرسم الكاريكاتيري  لماهر رشوان من الجريدة الكويتية، بينما تقاسم جائزة الصحافة العربية للشباب كل من: جهاد عباس من صحيفة الوطن المصرية، ودعاء الفولي من صحيفة مصراوي الالكترونية، ومحمد الليثي من صحيفة الوطن المصرية.