اشغال فنادق أبوظبي ترتفع في فبراير بـ5.1%

بيّن تقرير صادر عن مؤسسة "إس تي آر" المتخصصة في البحوث والبيانات الفندقية ارتفاع معدل إشغال فنادق أبوظبي خلال فبراير الماضي لأعلى مستوياته منذ فبراير عام 2009  بنمو قدره 5.1% عن الشهر ذاته من العام الماضي.

 

وبحسب البيانات الأولية للمؤسسة بأن فنادق أبوظبي واصلت أداءها التشغيلي القوي مستفيدة من النمو المرتفع في الطلب واستقرار المعروض من الفنادق خلال الشهر، بالتزامن مع انخفاض متوسط أسعار الغرف الذي وصل إلى 431.3 درهم للغرفة،.

 

و حقق القطاع الفندقي في دولة الإمارات أداءً قوياً خلال العام 2017، رغم الزيادة المتواصلة في المعروض من الغرف الفندقية ودخول العديد من الفنادق الجديدة للسوق.

 

وقدرت المؤسسة معدل إشغال فنادق الإمارات بنحو 75.1% بارتفاع قدره 0.5% مقارنة بالعام الماضي، وتعتبر النسبة الأعلى على مستوى الأسواق الفندقية في منطقة الشرق الأوسط والتي بلغت نحو 65%.

 

ويأتي هذا الارتفاع في إشغال فنادق أبوظبي امتداداً للارتفاع الذي سجلته في عدد نزلاء منشآتها الفندقية بنسبة 7.4% خلال شهر يناير 2018 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وللنتائج القياسية للوجهة السياحية في العام 2017، الذي استقبلت خلاله الإمارة نحو 5 ملايين نزيل.

 

وكانت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة  &ndash أبوظبي أظهرت أن 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة استقبلت 437,23 ألف نزيل خلال شهر يناير، بزيادة تجاوزت 30 ألف نزيل عن يناير 2017