الإمارات تهدف لتوليد نصف طاقتها عبر مصادر خضراء

 

متابعة -  مظفر إسماعيل:

 

كشف "سهيل بن محمد المزروعي"، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أن الهيئة ستعمل مع البرلمان لتحقيق رؤية الإمارات في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 70% في عام 2050، وتوليد 50% من الطاقة عبر مصادر خضراء.

 وقال الوزير خلال كلمة وزير الطاقة في جلسة المجلس الوطني الاتحادي التي عقدت اليوم الثلاثاء في أبوظبي: "نعمل على برامج للمستقبل لجعل الهيئة في أعلى مستويات الكفاءة، فالهيئة تسعى للوصول إلى أن تكون 44% من طاقتها مستمدة من الطاقة الشمسية، وستقوم بالمراجعة الدورية لهذه النسبة لزيادتها مستقبلا".

ولفت الوزير، وفقا لموقع "24"، إلى وجود خطة لإنشاء محطات لتوليد الطاقة في عدد من الإمارات تشرف عليها الهيئة، ومنها إنشاء محطة للطاقة الشمسية من 100 إلى200  ميغا واط.

وأوضح: "ننتظر الحصول على أرض لتنفيذ المشروع في أية إمارة، حيث وافق مجلس إدارة الهيئة على إنشاء هذه المحطة وهناك مفاوضات مع عدة إمارات بشأن الأرض لتنفيذ المشروع".

وأكد أن "الهيئة ستقوم بإنشاء محطات ذات كفاءة عالية، والمحطة المزمع إنشاءها ستكون كفاءتها 65% وهي الأعلى كفاءة في العالم، وخطتنا في الهيئة أن نكون الأفضل كفاءة في الدولة".