أبوظبي تدعم القطاع الفندقي بنحو 2300 غرفة

 

متابعة -  مظفر إسماعيل:

 

تستعد العاصمة أبوظبي لاستقبال ما يفوق 2280 غرفة وشقة فندقية جديدة خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد إعلان مجموعة "روتانا" لإدارة الفنادق عن إطلاق أحدث فنادقها في أبوظبي، فندق "بيرل روتانا"، والمرتقب افتتاحه رسميا في منتصف الشهر الجاري.

ويقدم فندق "بيرل روتانا" لضيوفه إقامة فندقية في 315 غرفة وجناحا تتسم بالعصرية، وتمتلك مساحات واسعة بإطلالات متعددة على الخليج العربي، وفقا لصحيفة الخليج.

وتجري الأعمال الإنشائية على قدم وساق بمشروع فندق فيرمونت والشقق الفندقية الذي يقع في منطقة رئيسية جدا من منطقة حاجز الأمواج بأبوظبي، ويحتل مساحة كلية تقدر بنحو 155.000 متر مربع تقريبا بواجهة مائية واسعة النطاق، وسيكون هذا المشروع من فئة 5 نجوم ويضم 660 وحدة فندقية.

ويتوقع أن يدخل منتجع وفلل السعديات روتانا، الفندق الفاخر ذو الخمس نجوم السوق خلال الفترة القليلة المقبلة، ويتألف من 354 غرفة وجناحا، بالإضافة 13 فيلا فخمة تقع على شاطئ خاص.

كما تجري التحضيرات لافتتاح فندق "جراند حياة" في منطقة كورنيش أبوظبي، ليضيف نحو 428 وحدة فندقية، منها 324 غرفة فندقية، و8 "بنت هاوس"، و36 جناحا إضافة إلى 60 شقة فندقية.

كما يجري العمل في منتجع جميرا السعديات الذي يضم 290 غرفة و10 فلل فندقية فاخرة، بينما يتوقع افتتاح فندق "إديشن" في أبوظبي في الربع الثالث من العام الجاري وهو من فئة 5 نجوم ويضم 240 غرفة.

ونجحت أبوظبي، التي تضم162  فندقا بفئات متعددة تحتوي على 30.574 غرفة، في استقطاب ما يفوق 4.8 مليون نزيل في العام 2017، مع توقعات بمزيد من النمو في العام الجاري بفضل الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تنظمها الإمارة والمعارض التي تحتضنها، إلى جانب قرب افتتاح مزيد من المرافق الترفيهية العالمية.