لحماية خصوصيتك.. هذا هو البديل الآمن لغوغل بلاي

 

يعتمد ملايين الأشخاص حول العالم على متجر التطبيقات غوغل بلاي في تحميل التطبيقات على هواتفهم الذكية، ولكن هناك تطبيقات أخرى يمكنهم الاعتماد عليها في القيام بذلك، ومن بينها متجر التطبيقات  F-Droid والذي يمتاز بأعلى درجة من الشفافية والخصوصية والحفاظ على البيانات.

وبحسب بوابة التقنيات موبايل زيشر.دي الألمانية، فإن كتالوج التطبيقات بمتجر F-Droid  يقتصر على تطبيقات أندرويد المجانية والمفتوحة المصدر، كما أنه لا يتم إتاحة التطبيقات في هذا المتجر إلا بعد أن يتم فحصها والتحقق منها بواسطة المتطوعين.

وأوضحت البوابة التقنية أن متجر التطبيقات F-Droid لا يتطلب تسجيل أية بيانات، كما أنه لا يجمع أية بيانات عن مستخدميه، والذين يمكنهم استخدامه على هواتفهم الجوالة إلى جانب متجر غوغل بلاي.

ولفتت البوابة التقنية إلى أنه يمكن لأي شخص اقتراح تطبيقات لمتجر F-Droid، وذلك إذا كانت تستوفي معايير FOSS والتي تشير إلى أن التطبيق مجاني ومفتوح المصدر.

وأكد عدد من الخبراء الألمان أن التطبيقات التي يتم تثبيتها من خلال متجر F-Droid تحمي المستخدم بصورة كبيرة حيث أنها تكون خالية من شبكات تحليل البيانات والإعلانات وشبكات التتبع.